fbpx
حوادث

مصرع جانح برصاص الشرطة

لقي جانح بحي البساتين 7 مكناس صباح أول أمس (الأحد)، مصرعه بعد أن أصيب برصاص الشرطة أثناء محاولة اعتقاله وشريكه، متلبسين باعتراض سبيل المارة تحت التهديد بأسلحة بيضاء.

واضطرت دورية للشرطة، في حدود الساعة الحادية عشرة، الذي وصف بالخطير جدا، إذ كان يعترض سبيل المواطنين ويعرضهم لاعتداءات مقرونة بالعنف بالسلاح الأبيض (سيف).

وأضاف مصدر أمني، أن العملية تمت بناء على نداءات استغاثة وجهها عدد من سكان الحي المذكور للمصالح الأمنية التابعة لولاية أمن مكناس بهدف الحد من النشاط الإجرامي للمشتبه فيه المدعو(ا.ح)، ما استدعى إيفاد دورية للدراجين على وجه السرعة إلى مكان الاعتداء، غير أن المجرم الذي كان حاملا للسلاح الأبيض عبارة عن سيف أبدى مقاومة عنيفة وشرسة في وجه عناصر الأمن، ما اضطر الدورية المتدخلة إلى إطلاق أعيرة تحذيرية ، قبل أن تصيبه رصاصة لفظ إثرها أنفاسه الأخيرة بمستشفى محمد الخامس بمكناس، بالنظر إلى رفضه الامتثال للأوامر الموجهة إليه بالتخلص من السلاح الأبيض.

فيما أصيب رفيقه بشظايا الأعيرة في ساقه الأيمن جراء التدخل الأمني حسب المصادر ذاتها، ما استدعى نقله على وجه السرعة مستعجلات المستشفى ذاته لتلقي الإسعافات الضرورية، قبل الاحتفاظ به رهن الحراسة النظرية لتعميق البحث معه في الموضوع.

وأوضح المصدر الأمني أن الهالك معروف بسوابقه القضائية العديدة في مجال اعتراض السبيل تحت التهديد والسرقة المقرونة بالعنف، وأن مصالح الشرطة القضائية استمعت لكثير من الضحايا الذين تعرضوا لاعتداءات من قبل المعني بالأمر، فضلا عن عدد من الشهود من ضمنهم حارس ليلي بالمنطقة الذي عاين عمليات الاعتداء في حق الدورية الأمنية ومواطنين أبرياء.

حميد بن التهامي (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى