fbpx
حوادث

إيقاف مهدد عيوش بالقتل

علم لدى ولاية أمن طنجة، أن عناصر الشرطة القضائية بالمدينة، أوقفت زوال أول أمس (الثلاثاء)، ملتحيا ظهر في شريط فيديو تم تداوله على شبكة الانترنت، يتضمن تهديدا صريحا بارتكاب جناية الاعتداء الجسدي على نور الدين عيوش، بسبب دعمه لطرح إدماج الدارجة في مقررات التعليم.

وأفاد المصدر، أنه مباشرة بعد تداول الشريط المذكور، الذي تصل مدته إلى 6 دقائق و42 ثانية، أمرت النيابة العامة بفتح تحقيق دقيق حول هذه الواقعة، فباشرت خلية مكافحة الجريمة المعلوماتية بحثها وتحرياتها في الموضوع، مستعينة بتقنيات معلوماتية مكنتها من التوصل إلى هوية صاحب الشريط ومكان وجوده، ليتم إيقافه واقتياده إلى مقر ولاية الأمن للتحقيق معه في المنسوب إليه.

وكشفت المعطيات الأولية للبحث مع المعني، وهو صاحب مقهى شعبي يقع بأحد الأحياء المعروفة وسط المدينة، أنه من ذوي السوابق في قضايا مختلفة كالاتجار في المخدرات وتعاطيها والضرب والجرح بالسلاح الأبيض وإحداث فوضى والسكر العلني والسياقة في حالة سكر، حيث قضى بموجبها عقوبات حبسية متفاوتة وصلت آخرها إلى خمس سنوات، سنة 1990.

وأضاف المصدر نفسه، أن فرق البحث احتفظت بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية لتعميق البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع خلفيات وملابسات قيامه بذلك الفعل الإجرامي الخطير، ومن المنتظر أن يحال على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، لتكييف التهم الموجهة إليه قبل تقديمه أمام العدالة.

وخلف الشريط، الذي تعرض فيه عيوش، وهو عضو المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، لتهديد بالقتل وفصل الرأس عن الجسد، ردود فعل عدد من النشطاء الحقوقيين بالمدينة، الذين اعتبروا الفعل تهديدا صريحا وخطيرا يستوجب المساءلة القانونية والعقاب.

المختار الرمشي (طنجة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى