fbpx
بانوراما

فوائد ماء الأرز

الأرز من الأطباق الرئيسية في العديد من البلدان، وكما أدخل في النظام الغذائي لقيمته الغذائية وفوائده الغنية، أُدخل أيضا في أنظمة التجميل، ففي الوقت الذي عادة ما يتم فيه التخلي عن ماء الأرز، تبين أنه مفيد للغاية للبشرة، وله العديد من الفوائد الجمالية لأنه يحتوي على فيتامين “B”، وفيتامين “C”، وفيتامين “E”، والعديد من المعادن، فضلا عن ثمانية من الأحماض الأمينية الأساسية.

ورغم أنه من المواد غير المكلفة، يعد ماء الأرز أفضل من سيرومات التبييض التجارية، لأنه يفتح البشرة، ويجعلها مشرقة، وناعمة، ولونها خال من العيوب، كما يزيل البقع الناجمة عن الشمس، وغيرها من البقع، بالإضافة إلى إزالة التجاعيد، وخطوط التقدم في السن. يحتوي ماء الأرز أيضا على مضادات الأكسدة التي تشفي حب الشباب، وتقلل من ظهوره، ويزيل الشوائب من البشرة، ويصغر من حجم المسام.

من جهة أخرى يعد ماء الأرز مفيدا للبشرة، لأنه يشدها، وينعمها، ويجعلها مشعة بالنضارة، وذلك عن طريق غمر كرة من القطن في وعاء من ماء الأرز، وتدليك بشرة الوجه بها، وخلال أسبوع ستتم ملاحظة النتائج.

ولعلاج حب الشباب، يكفي وضع ماء الأرز على المنطقة المصابة، باستخدام كرةٍ من القطن، مما يقلل من الاحمرار، ومن ظهور حب الشباب، في الوقت الذي يعد فيه هذا المحلول الأكثر فعالية في تفتيح البشرة، حتى بالمقارنة مع المنتجات التّجارية المخصصة لذلك، حتى أنه يضمن مع مرور الوقت تفتيح البشرة وتغذيتها، في الآن ذاته، عن طريق تدليكها به باستخدام أطراف الأصابع لعدة دقائق، ثمّ تركه ليجف في الهواء.

وبخصوص طريقة تحضير ماء الأرز، يكفي التوفر على كوب من الأرز، و3 أكواب من الماء. وبعد أن يغسل الأرز بمياهٍ نظيفة، تُسكب ثلاثة أكواب من الماء على الأرز، ويُطبخ دون تغطيته، إلى أن ينضج، لتتم تصفية المياه منه في إناء نظيف، ويتم الاحتفاظ به في إناء محكم الإغلاق في الثّلاجة، لمدة أسبوع.

ه. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى