fbpx
مجتمع

“ملتقى بلادي” يختتم مخيمه

مخيم سيدي الطيبي رفع شعار المخيم فضاء للتربية على المواطنة
تنظم جمعية «ملتقى بْلادي للمواطنة»، إلى غاية 3 شتنبر المقبل، مخيما صيفيا لفائدة الأطفال بمنطقة سيدي الطيبي بالقنيطرة، وذلك ضمن البرنامج الوطني «عطلة للجميع» الذي تشرف عليه وزارة الشباب والرياضة.
ويستفيد من هذا المخيم، أطفال متحدرون من عدد من أحياء الدار البيضاء، إلى جانب أطفال في وضعية إعاقة ذهنية، في تجربة تهدف من خلالها الجمعية إلى إدماجهم في الفضاء الترفيهي والتخييمي، وتمكينهم من الاحتكاك مع باقي الأطفال عبر عدد من الأنشطة التربوية والبيداغوجية.
وتقدم الجمعية خلال هذا المخيم، المقام تحت شعار «المخيم فضاء للتربية على المواطنة»، عددا من الورشات الموزعة بين الجانب التربوي والفني والثقافي، إلى جانب حصص في السباحة مرفقة بالألعاب المائية والشاطئية، كما سيستفيد الأطفال من خرجات مؤطرة إلى مدينتي الرباط والقنيطرة لاكتشاف المعالم التاريخية والعمرانية التي تزخر بها المنطقة.
ولتعزيز قيم المواطنة لدى فئة الناشئة، تم تسطير برنامج يتضمن مجموعة من الأنشطة ذات بعد وطني واجتماعي، يشرف عليها الطاقم التربوي والإداري للمخيم. وأبرز ياسين الريـخ، رئيس الجمعية، في بلاغ توصلت «الصباح» بنسخة منه، أن تنظيم هذا المخيم الصيفي، يندرج في إطار البرنامج السنوي لجمعية «ملتقى بلادي للمواطنة»، كما يعد من بين المخيمات القليلة على الصعيد الوطني الذي يساهم في إدماج الأطفال في وضعية إعاقة ذهنية مع باقي الأطفال، فضلا عن تقديم مجموعة من الورشات والأنشطة والمسابقات الثقافية التي تتماشى مع المستويات التعليمية للأطفال، وتواكب التقنيات الحديثة المعتمدة في المجال التربوي، منوها بالمجهودات التي تقدمها المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالقنيطرة، وقيادة المخيم لإنجاح هذه التجربة التربوية.
ومن المنتظر أن تتوج هذه المرحلة التخييمية، بإقامة حفل فني يقدم من خلاله الأطفال المستفيدون، مجموعة من اللوحات الفنية والترفيهية، بحضور عدد من الوجوه الفنية.
يشار إلى أن جمعية «ملتقى بْلادي للمواطنة»، تحتفل قريبا، بالذكرى العاشرة لتأسيسها، وهي مناسبة تستحضر من خلالها مجموعة من المنجزات والأنشطة التي قامت بها منذ تأسيسها في 2 شتنبر 2008.
ن . ف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى