الرياضة

استنفار بالجديدة بسبب وقفة الجمهور

اجتماع طارئ بالعمالة والمحتجون طالبوا برحيل “آل مقتريض”

شهدت ساحة مسرح عفيفي وسط الجديدة مساء أول أمس (السبت) وقفة احتجاجية ناجحة لأنصار ومحبي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، بدعوة من فصائل جمعيات المشجعين.

واستهلت هذه الوقفة بالنشيد الوطني، وتم خلالها رفع شعارات منددة بإدارة الفريق الجديدي، وطالب المحتجون باستقالة جماعية للمكتب المسير، خصوصا الرئيس عبد اللطيف المقتريض والمدرب عبد الرحيم طالب، كما رفعت شعارات منددة بالناطق الرسمي للفريق صلاح الدين المقتريض شقيق الرئيس.

ومن بين الشعارات التي رفعها المحتجون “المغرب أخذ الاستقلال والدفاع مازال في الاحتلال”، و”المطالبة باستقالة جماعية للمكتب المسير”، إضافة إلى شعار “ارحل” في وجه من أسماهم المحتجون “آل المقتريض”.

ودامت الوقفة الاحتجاجية ساعة وسط تعزيزات أمنية، وحضرت جميع الأجهزة التي راقبت هذه الوقفة، التي شلت الحركة بسبب ضغط حركة المرور.

وحرص المنظمون على إيصال رسالتهم الاحتجاجية إلى المسؤولين عن الإقليم، معتبرين أن الوضعية التي آل إليها الفريق الجديدي لا تبشر بخير، وأنه حان الوقت للتغيير.

واستدعى عامل إقليم الجديدة محمد الكروج على عجل عبد اللطيف المقتريض رئيس الفريق الجديدي، وعبد الله التومي، رئيس المكتب المديري لنادي الدفاع الحسني الجديدي متعدد الرياضات، ومصطفى أيت جورك رئيس جمعية قدماء اللاعبين.

وأكدت المصادر أن العامل عبر عن استيائه من الوضعية التي يعيشها الفريق الجديدي، ومحيطه من خلال احتجاجات الجماهير الجديدية، وطالب الرئيس عبد اللطيف المقتريض ب”تنقية” مكتبه المسير، كما عبر العامل عن انزعاجه من تصرفات بعض الأعضاء، وطالب بإبعاد بعضهم، وبافتحاص مالية الفريق.

وزادت المصادر أن العامل طالب من عبد الله التومي وأيت جورك بضرورة تضافر الجهود من أجل الرقي بالرياضة عامة وبالفريق الجديدي خاصة.

واستقبل العامل مساء اليوم نفسه ممثلين عن فصائل “كاب صولاي” و”دوس “كالاص”، وممثلي الجماهير الجديدية بحضور رئيس الأمن الإقليمي للجديدة، حيث طرح من خلاله ممثلو الجماهير الجديدية مجمل المشاكل التي تعترضهم بملعب العبدي، وتصرفات بعض أعضاء المكتب المسير، إذ طالبوا العامل بالتدخل من أجل فتح باب الانخراط ومحاسبة المكتب من خلال تدقيق الحسابات وفتح المدرج الجنوبي، الذي تم إغلاقه بسبب قربه من المنصة الرئيسية، التي يجلس فيها المسؤولون.

وأشارت المصادر إلى أن الكروج وافق على مقترحات ومطالب ممثلي الجماهير الجديدية، وأمر بتنفيذها.

أحمد سكاب (الجديدة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق