بانوراما

خطوات للعناية بالشعر

الصيف هو ملك فصول السنة، ينتظره الجميع بمنتهى الشوق للانطلاق والسفر وقضاء أوقات سعيدة في الإجازة الصيفية، لكن بتوالي أيام الصيف تجد الفتيات صعوبة بالغة فيما يخص العناية بالشعر وتساقطه وفقدانه حيويته ولمعانه فيبدو جافا وغير صحي.

أكثر الأخطاء شيوعا التي تضر الشعر، التعرض للشمس لفترات طويلة، فيتعرض للتلف ويزداد تعرقه، ما يؤثر على بصيلاته بصورة سلبية فتضعف وتتساقط، إضافة لتأثير الشمس على الطبقة الواقية والمغلفة للشعر، لذا يجب الحرص على ترطيب الشعر باستمرار والابتعاد قدر الإمكان عن الشمس.

وللحد من تأثير مياه البحر على الشعر طوال فصل الصيف، ينصح بغسل الشعر بالمياه العذبة، قبل السباحة وبعد الانتهاء منها، حتى لا تتغلغل المياه المالحة لبصيلات الشعر.

ولأن الإفراط في استخدام الحرارة وأدوات تصفيف الشعر بشكل متكرر، يزيد تقصف الشعر وجفافه وتساقطه، يستحسن اختيار التسريحات التي لا تتطلب حرارة عالية وتعطي الشعر مظهرا طبيعيا وصحيًا دون تعريضه للحرارة، مثل الضفائر والشعر المجعد (الكيرلي) وكعكة الشعر. وإذا اضطررت لاستخدام الحرارة على شعرك في المناسبات، فعليك خفضها أثناء الاستخدام قدر المستطاع مع أهمية وضع كريم أو جل حماية لشعرك قبل التعرض للحرارة.

من الضروري أيضا الابتعاد عن الشامبوهات المحتوية على مواد كيماوية ضارة بالشعر، خاصة أنه يصبح أكثر جفافا خلال فصل الصيف، ويحتاج إلى عناية خاصة ليظهر بشكل صحي ولامع.

هـ. م

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق