fbpx
أسواق

هاي تيك … “شياومي” تطرح “مي أي 2”

“شياومي” تطرح “مي أي 2”

طرحت شركة “شياومي” الصينية المصنعة للهواتف الذكية، هاتفها الجديد “مي أي 2″، الذي يعمل بواسطة نظام تشغيل الأجهزة المحمولة “أندرويد”.
ويتميز جهاز “مي أي 2” بشاشة من نوع “إل سي دي إي بي إس”، بقياس 6 بوصات، وبدقة 1080×2160 بيكسل، داعمة لنسبة العرض (18:9)، مع طبقة حماية من زجاج “غوريلا غلاس 5″، ومعالج “سنابدراغون 660” من “كوالكوم”، ثماني الأنوية، بتردد 2.2 جيغاهيرتز، وشريحة معالجة الرسوميات “أدرينو 512″، مع منفذ شحن “يو إس بي سي” ، وكذا بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير، إضافة إلى مساحة تخزين داخلية تصل إلى 128 جيغابايت، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيغابايت.
ويتضمن الهاتف الجديد كاميرا خلفية مزدوجة بعدسة أساسية بدقة 20 ميغابيكسل، ومستشعر “سوني إي إم إكس 376″، وفتحة عدسة “إف/1.75″، مع عدسة ثانوية بدقة 12 ميغابيكسل بفتحة العدسة نفسها، ومستشعر “سوني إي إم إكس 486″، ويمكن التبديل يدويا بين المستشعرين، أو اعتمادا على ما يناسب المشهد، مع كاميرا أمامية بدقة 20 ميغابيكسل، وفلاش “ليد”. ويتوفر هذا الهاتف بخيارات ألوان مختلفة، تتوزع بين الأسود والأزرق، والأحمر والذهبي، وكذا الذهبي الوردي، وتعتزم الشركة توفير هذه الهواتف في 40 سوقا عبر العالم.

نصائح
تطبيق للتغذية والرياضة

يسمح تطبيق “ثينك إيت ليفت” (Think Eat Lift) لرواد القاعات الرياضية، تنظيم وضبط برامجهم التدريبية بطريقة فعالة، إذ يمكن للمتدربين الاعتماد على التطبيق، لتتبع تدريباتهم بطريقة بسيطة، والحصول على أقصى استفادة من الأنشطة المختلفة.
ويتيح التطبيق، الموجه أساسا إلى فئتي المبتدئين ومتوسطي المستوى، معرفة التمارين الرياضية المناسبة لهم، والتعرف على زمن الراحة المناسب بين كل تمرين، وكذا الأوزان الملائمة، وغيرها من المعلومات التي تساعد المتدرب على القيام بالتمارين بفاعلية.
ويمكن التطبيق أيضا، من بناء عادات رياضية خاصة بالمستخدم، وتتبعها بكل سهولة، مع تقديمه لرسومات بيانية توضح وتيرة التقدم على المدى الطويل، فيما يوفر مدونة داخلية، يمكن من خلالها الحصول على أحدث الأبحاث في مجال التدريب واللياقة والتغذية.
ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى