fbpx
وطنية

أوجار يبرئ مدير الموارد البشرية

برأ محمد أوجار، وزير العدل، مدير الموارد البشرية من الاستفادة من أي ترقية بعد الاتهامات التي وجهت إليه، أخيرا، بشأن اعتماده مقاييس جديدة لأجل الاستفادة من الترقية. ونفى بلاغ صادر عن ديوان الوزير استفادة مدير الموارد البشرية من أي ترقية، معتبرا أن الأمر مجرد إشاعات، منوها في الوقت نفسه بما قام به المدير خلال مدة وجيزة من توليه المسؤولية على رأس المديرية بغية الارتقاء بها وبوضعية أطر وموظفي الوزارة.

وأشار البيان الذي يأتي في إطار الرد على ما تدوول أخيرا بشأن «التلاعبات» في الترقيات والانتقالات إلى أن تدبير الحركة الانتقالية للموظفين تم وفق مقاربة تشاركية، بناء على توازن بين تحقيق المصلحة العامة وضمان سير المرفق العمومي، من خلال الحفاظ على العدد الكافي من الموارد البشرية بكل المحاكم من جهة، ومراعاة الوضعيات الاجتماعية لموظفيها بما يضمن استقرارهم العائلي والنفسي من جهة أخرى.

وأشار البيان إلى أن الدورة الحالية للانتقالات بحضور جميع ممثلي الموظفين بمن فيهم الأكثر تمثيلية في قطاع العدل، وأن جميع الموظفين الذين تقرر تنقيلهم كان وفق المعايير المتفق عليها، وهو ما يثبت أن الانتقالات أصبحت أكثر من ذي قبل نموذجا للشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص، وأن نسبة الاستجابة خلال الدورة بلغت 34 في المائة.

وأفاد البيان أن ما راج حول تدبير مسطرة الانتقاء لشغل مناصب المسؤولية الشاغرة وتعيين أحد المديرين المركزيين ضمن لجنة الانتقاءات، فإن الوزارة لها كامل الصلاحية في تعيين أعضاء لجنة الانتقاء والاستعانة بأي عضو ترى في وجوده ضمانا أكبر لانتقاء أجود المترشحين لشغل مناصب المسؤولية.

ك. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق