fbpx
حوادث

حجز نصف طن من الأسلاك النحاسية

تمكنت عناصر دركية تابعة للمركز القضائي للدرك الملكي بسرية سيدي بنور، أخيرا من حجز كمية مهمة من الأسلاك النحاسية. وكشفت مصادر دركية “للصباح”، أن دورية راكبة، كانت في مهمة استطلاعية بدوار الفخاخرة، التابع ترابيا لأولاد عمران بإقليم سيدي بنور، تناهى إلى علمها وجود أسلاك نحاسية مسروقة. وعملت باستشارة النيابة العامة المختصة، على اقتحام منزل بالدوار نفسه، وتمكنت من ضبط ما يناهز 5 آلاف كيلوغرام من الأسلاك النحاسية المسروقة، وتم التحفظ عليها، في حين ما زال البحث جاريا عن العناصر المشتبه فيها، المتورطة في حيازة المسروقات.

وأسفرت عمليات البحث والتحقيق عن أن الكمية المحجوزة من مادة النحاس، المستخرجة من الأسلاك الكهربائية، تابعة للمكتب الوطني للكهرباء وشركة اتصالات المغرب مسروقة.

وأكدت مصادر “الصباح”، أن سيدي بنور، معروفة بانتشار عملية الاتجار في المتلاشيات، من بينها الاتجار في الأسلاك النحاسية المسروقة، التي تدر على المشتغلين بها أموالا باهظة، إذ يتم اقتناؤها حسب المصادر نفسها، ب 15 درهما من سارقها ويعمل الوسيط على بيعها ب30 درهما، قبل أن تعمد شركات أخرى بالبيضاء إلى اقتنائها بمبالغ مالية تتراوح ما بين 45 و60 درهما للكيلوغرام الواحد حسب النوع واللون.

أحمد ذو الرشاد (سيدي بنور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى