fbpx
أخبار 24/24الصباح الفني

تألق لافت للنيجيري سين كوتي بمنصة أبي رقراق

تألق النجم النيجيري سين كوتي، مساء أمس الجمعة، في حفل نابض بالحياة بمنصة أبي رقراق، وخلق أجواء حماسية في إطار مشاركته بالدورة 17 من مهرجان موازين – إيقاعات العالم، الذي يختتم مساء اليوم السبت.

وفي عرض حافل بألوان وأنغام إفريقيا، قدم نجل ملك “الأفرو بيت” فيلا كوتي عرضا مبهرا رفقة مجموعة “مصر 80″، و افتتح الأمسية بأغنية والده الشهيرة “زومبي”، هذه الأغنية التي خلقت أجواء خيالية.

ومن خلال الجمع بين الغناء والحركة على المسرح، بدا كوتي وفيا بخط والده الموسيقي، كما رافقه في هذا الحفل نجم الراب والممثل والمنتج الأمريكي الشهير باسين باي، الذي زاد من حماسة جمهور متعطش للفن مع أغان مثل “بلاك تايمز” و”أي إم أف”.

محفوفا بكورال نسائي مزهو[clear]ا بأزياء محلية مليئة بالأحاسيس، وعلى أنغام السكسفون والبيانو، قدم كوتي بقدراته الصوتية الكبيرة وأغانيه الحماسية حفلا كان من بين الأبرز على منصة الموسيقى الإفريقية بامتياز.

وفي عرض يمزج بين التقليدي والمعاصر، وتأثيرات ضوئية مذهلة، ورقاصت كوريغرافية متقنة بالإضافة إلى مزيج موسيقي بهيج، عبر هذا الفنان الإفريقي الشاب ومجموعته عن ثراء موسيقي وثقافي كبير، تلبية لرغبات عشاق هذا الصنف الموسيقي.

وأخذ كوتي، الذي تعلم العزف على السكسفون في سن الثامنة، قبل أن ينضم إلى أوركسترا “مصر 80″، المشعل عن والده الراحل واستطاع أن يبرز كرمز لموسيقي الأفروبيت في الوقت الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق