fbpx
أسواق

عالم المحركات: ثلثا المغاربة يقترضون لشراء سيارة

أكدت دراسة جديدة أن الرغبة في امتلاك سيارة، تأتي في الرتبة الثالثة من أولويات نوايا الشراء لدى الأسر المغربية، بعد تأثيث المنزل (11 %)، وشراء جهاز تلفاز (14 %).

وأوضحت الدراسة التي أنجزها مرصد “وفا سلف”، أن 70 % من المغاربة الراغبين في شراء سيارات مستعدون لإنفاق بين 100 ألف درهم و200 ألف لشراء سيارة جديدة.

وأفادت الدراسة، التي أجريت على عينة مكونة من 1215 شخصا، أن 11 % ممن شملهم الاستطلاع، يخططون لشراء سيارة خلال 12 شهرا المقبلة، فيما يعتزم 40 % شراء سيارة خلال ستة أشهر الآتية.

وبينت تفاصيل الدراسة، أن 9 من أصل 10 أشخاص، مقتنعون بسياراتهم، وأن نسبة 58 % راضون جدا عن عرباتهم. أما بالنسبة إلى الميزانية المعتمدة لتمويل شراء السيارات، فخلصت الدراسة إلى أن 2 من أصل 3 أشخاص (ثلثا المغاربة)، يتمنون الحصول على سيارة جديدة، من خلال اللجوء إلى القروض البنكية، في حين تعتزم الشريحة الأخرى من المشترين استخدام مدخراتهم الخاصة، كما يعتبر كل من الأنترنت والوسطاء، وكذا الأشخاص العاديين ضمن القنوات المفضلة في عملية اقتناء سيارة.

وبالنسبة إلى السيارات الجديدة، فإن 70 % من المشاركين يبحثون عن أثمنة تتراوح بين 100 ألف درهم و200 ألف، أما الميزانية المخصصة للسيارات المستعملة، فان 77 % منهم لن ينفقوا أكثر من 80 ألف درهم لاقتناء سيارة “أوكازيون”.

ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق