fbpx
خاص

الطيران المدني بأكادير… تكوينات واعدة

أوحاديوس: مدرسة «لوميد» تعرض ثلاث شعب وتستقطب طلبة مغاربة وأفارقة

أوضحت لبنى أوحاديوس المديرة البيداغوجية بأن مدرسة LCCTC “لوميد”، للطيران بأكاديرالتي تشرف عليها، تعتبر مؤسسة التكوين الوحيدة المعترف بها بجنوب المغرب، كما أنها مدرسة التكوين في مجال الطيران الوحيدة المعتمدة من قبل المنظمة العالمية للطيران المدني. وسجلت المديرة البيداغوجية بأن “لوميد”رائدة في التدريب، إذ تلقى إقبالا متميزا على شعبة مضيفات ومضيفي الطيران المدني، من قبل الطلبة والطالبات من جميع مدن المغرب، بل حتى من خارجه.
وأكدت بأن المؤسسة تستقطب طلابها من جميع مناطق المغرب، إضافة إلى بعض الدول العربية والإفريقية، وأعربت عن اعتزازها لأن المؤسسة تخرج منها حوالي 150 إطارا، يحملون إما دبلوما خاصا بمضيفي ومضيفات الطيران، أو حاصلين على الإجازة المهنية، أو على دبلوم التسيير في مجال الطيران المدني. وكشفت بأن 20 في المائة من هؤلاء هم أجانب من دول إفريقية ومن الجزائر وتونس. وقالت بأن 86 في المائة من المتخرجين يتم إدماجهم في سوق الشغل.
وأوضحت لبنى بأن شروط قبول المتكونين بالمؤسسة، هو أن يكون عمر المترشحين والمترشحات ما بين 18 سنة و27. وتعرض المؤسسة للحاصلين والحاصلات على الباكلوريا، ثلاثة مسالك للتكوين. خصص المسلك الأول لتكوين مضيفين ومضيفات الطيران المدني، وهو دبلوم معترف به من قبل الدولة، يفتح آفاق التشغيل في قطاع الطيران. وتستقبل المؤسسة في مسلك المضيفين والمضيفات الطلبة الحاملين والحاملات لشهادة الباكلوريا، ويقضي المسجلون في الشعبة سنتين من التكوين للحصول على دبلوم مهني، معترف به وطنيا ودوليا.
وقالت المديرة إن المؤسسة تعرض للطلبة شعبة ومسلكا ثانيا، يتعلق بالإجازة المهنية في التسيير في قطاع الطيران، وينفذ التكوين بشراكة مع جامعة ANGERS الفرنسية. وتستقبل التلاميذ والطلبة الحاصلين على دبلوم التعليم الجامعي”الدوك”، شريطة اجتياز المقابلة وفق القانون المنظم للإجازة المهنية، أو أن يكون حاصلا على دبلوم مضيفين ومضيفات الطيران المدني من المؤسسة ذاتها.
وتفتح المؤسسة أبوابها كذلك للتسجيل في الشعبة الثالثة الخاصة بتكوين ربابنة الطائرات المدنية. ويسجل فيها الطلبة غير المكونين بمعهد التدريب لمضيفات ومضيفي الطيران HYPERLINK “http://www.lcctc.ma/”Loumed Cabin Crew Training Center. ويشترط في المترشح والمترشحة أن يكون حاصلا (ة) على باكلوريا في العلوم بجميع فروعها، ويقضي المسجلون فيها ثلاث سنوات من التدريب والتكوين للحصول على دبلوم.
وتتكلف المدرسة بالتوسط للخريجين لإيجاد العمل وتدمجهم في سوق الشغل.
محمد إبراهمي (أكادير)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى