fbpx
حوادث

التهديد وإضرام النار يستنفران أمن البيضاء

أنهت مصالح الأمن بالبيضاء حالة الهلع التي تسبب فيها شريط فيديو انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، يخص شخصا كان يطلب من سائقي الطاكسيات مقاطعة بعض المنتوجات ويهددهم. ومباشرة بعدما تم تداول مقطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يظهر شخصا يدعو مواطنين، خصوصا سائقي سيارات الأجرة، لمقاطعة مجموعة من البضائع الاستهلاكية والتموينية، تحت طائلة التهديد باستعمال العنف في حقهم، مستعملا في الوقت نفسه بعض الكلمات النابية، فتح بحث قضائي في الموضوع، بعد أن تم تحديد هوية المشتبه فيه، رغم أن ملامحه لم تظهر كاملة في الفيديو المسجل. وأفادت مصادر “الصباح” أن الأمر يتعلق بسائق سيارة أجرة يبلغ من العمر 35 سنة، تم الاستماع إليه من قبل الأمن ووضعه تحت الحراسة النظرية، في انتظار إحالته على النيابة العامة، لمحاكمته من أجل المنسوب إليه، بالنظر إلى خطورة الأفعال المرتكبة، والتي تدخل في إطار تهديد أمن المواطنين.

وعلاقة بالموضوع تمكنت المصالح الأمنية بمنطقة عين الشق بالبيضاء، من إيقاف شخص ظهر على شريط فيديو على شبكة الأنترنت، وهو يضرم النار عمدا بقنينات غاز بالشارع العام. ورصدت مصالح الأمن مقاطع مصورة توثق لعملية إضرام النار عمدية، ارتكبها شخص بحي مولاي عبد الله بمنطقة عين الشق، واستهدفت عددا من قنينات الغاز التي كانت أمام محل بقالة.

ومكنت الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الأمن بتاريخ الواقعة من تشخيص هوية الفاعل، وأسفرت عن إيقافه في حالة تخدير، على بعد ساعات قليلة من ارتكابه لهذا الفعل الإجرامي. وتم إيداع المشتبه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض التحقق من دوافع إضرامه للنار عمدا بقنينات الغاز.

كريمة مصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى