fbpx
مجتمع

حقوقيون يحتفون بالطفل بالمحمدية

نظم مركز المستقبل للغات، بشراكة مع كلية الحقوق القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، زوال السبت الماضي، برحاب كلية الحقوق بالمدينة، ندوة علمية حول حقوق الطفل، تحت شعار”كلنا مناضلون من أجل حقوق الطفل”.
وأطر هذه الندوة أساتذة وفاعلون في مجال الطفل، وبحضور مجموعة من الشخصيات، والتي تم خلالها توضيح الأمور المتعلقة بحقوق الطفل وظروف التربية الصحيحة لتنشئة أطفال يكونون عمادا للمستقبل. كما عرفت الندوة تقديم مجموعة من اللوحات الفنية والمشاهد المسرحية التي يتمحور مضمونها حول الطفل، من إنتاج وتقديم أطفال المركز بشراكة مع إحدى المؤسسات الخصوصية بالمدينة، وهي العروض التي لاقت تجاوبا كبيرا من كل الحضور.
الندوة عرفت، أيضا، فقرة تتعلق بـ”العرفان”، تم من خلالها تكريم شخصيات أسدت الشيء الكثير للطفل والطفولة، حيث وقع الاختيار من قبل المنظمين على ثلاث شخصيات وطنية، كلهن نساء ويتعلق الأمر بكل من عائشة الشنا، رئيسة جمعية التضامن النسوي، ونجاة أنوار رئيسة جمعية “متقيش ولدي”، وبرامو الزاهية رئيسة جمعية النور للرأفة والتضامن وكفالة اليتيم.
وفي كلمة لها للمناسبة قالت إيمان التازي، مديرة مركز المستقبل للغات، إن تنظيم هذه الندوة يندرج ضمن أنشطة المركز، والتي تتزامن مع اليوم العالمي لأطفال الشوارع الذي يصادف 12 أبريل من كل سنة، موضحة أن الندوة تهدف الى تشخيص واضح للوضعية الحالية للطفل، وما يمكن أن يتعرض له من اعتداءات بدنية وجنسية ونفسية أو ما يمكن أن يتسبب له في الانحراف،مضيفة أن الهدف من الندوة أيضا هو توعية الأطفال والعائلات وتبيان دورها رفقة المؤسسات الاجتماعية والتربوية والهيآت المدنية في مجال الطفولة.
كمال الشمسي (المحمدية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق