fbpx
أسواق

عالم المحركات: طرح “فورد فييستا”

طرحت شركة “سكاما”، المستورد والموزع الحصري لعلامة “فورد” العالمية المتخصصة في تصنيع السيارات بالمغرب، سيارتها الجديدة “فورد فييستا” في السوق بسعر يبدأ من 145 ألف درهما.
وقال عبد الوهاب الناصيري، المدير العام لشركة “سكاما”، التابعة لمجموعة “أوطو هال”، إن “سيارة فورد فييستا تعتبر من السيارات التي تلاقي إقبالا كبيرا من طرف المغاربة”، مضيفا خلال لقاء صحافي عقده ب البيضاء، إن “سيارة فورد الجديدة تتوفر على مميزات تكنولوجية وميكانيكية متطورة”، مؤكدا أنها ستستجيب لكافة تطلعات الزبناء، وبالتالي ستعزز مكانتها في السوق، باعتبارها إحدى السيارات الأكثر شهرة وعملية بين ألسائقين.
ويتميز الطراز الجديد من “فورد فييستا”، بإضافات مستشعرات للركن، مع إخفاء رشاشات الزجاج الأمامي أسفل شفة غطاء المحرك العليا، إلى جانب تقليل المسافة بين السقف والباب الخلفي بنسبة مهمة.
وفي مقصورة السيارة، تم تغيير الكثير من الأمور، من خلال الأسطح الجديدة و”الكونسول” المركزي، القطعة الواحدة، المتصل بلوحة العدادات السفلية لمزيد من التناغم.
وزودت السيارة بنظام “سينك 3” 3 الترفيهي، مع شاشة تعمل باللمس بقياسات تتراوح بين 4.2 بوصات و8 بوصات، ونظام صوتي “بي أند أو” ضمن الخيارات. كما تمت زيادة صلابة جسم السيارة، وتقليل الضوضاء والاهتزازات داخل المركبة، لتجربة قيادة أكثر راحة ورقيا للسائق والركاب.
وأكدت “فورد” أنها حققت المستوى الرائد في فئتها من حيث مستوى الهدوء في السيارة، فيما ستاتي السيارة بمحرك 1 لتر، ثلاثي الأسطوانات، بشاحن توربيني بنزين قوي، مع ناقل حركة يدوي وآخر أوتوماتيكي.
ب. ع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى