أخبار 24/24الصباح السياسي

أخنوش يتفقد مشاريع تنموية بالعالم القروي بتيزنيت

 

تفقد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أمس الأحد، عددا من المشاريع التنموية الموجهة للعالم القروي بإقليم تيزنيت، والتي رصد لإنجازها غلاف مالي يفوق 30 مليون درهم.

وفي هذا السياق، قام أخنوش، الذي كان مرفوقا بوزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، ووالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، وعامل إقليم تيزنيت، في الجماعة الترابية ل”تاهلة”، بزيارة ورش بناء دار الطالب والطالبة، وورش بناء مركز سوسيو ثقافي، ومسبح جماعي، كما تفقد ورش إنجاز التطهير السائل ، وبناء مقر جديد لهذه اللجماعة الترابية.

وبالمناسبة نفسها، أشرف أخنوش والوفد المرافق له على تدشين ملعب للقرب بمركز “تهالة” كلف إنجازه استثمارا ماليا بقيمة 60 ألف درهم، وهو موجه لتوفير فضاء للممارسة الرياضية لفائدة شباب تهالة والمناطق المجاورة لها.

وأوضح الطالبي العالمي في تصريح للصحافة بأن تهيئة ملاعب للقرب تندرج ضمن سياسة مندمجة تنهجها الوزارة بشراكة مع الجماعات الترابية، وذلك من اجل تقريب الخدمات، وتوفير شروط الممارسة الرياضية لفائدة الشباب وعموم المواطنين، مبرزا أن هذه الملاعب مفتوحة في وجه العموم وبدون مقابل.

من جهة أخرى، قام أخنوش والوفد المرافق له بتفقد الاشغال الجارية بخصوص تجديد دار الطالبة، كما زار ورش إنجاز مشروع طرقي، ومشروع الإنارة العمومية لمركز الجماعة الترابية ل”تهالة”.

للتذكير فإن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، كان قد اشرف خلال نهاية الاسبوع الماضي على تدشين وإعطاء الانطلاقة للعديد من المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية في إقليم تيزنيت، وذلك على هامش فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان اللوز بتافراوت، الذي أسدل الستار على فعالياته مساء أمس الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق