fbpx
أسواق

هاي تيك … بصمة الوجه بـ”مايت 10 ليت”

بصمة الوجه بـ”مايت 10 ليت”

أطلقت “هواوي” تحديثا لبرمجيات هاتف “مايت 10 ليت”، وأضافت تقنية بصمة الوجه، وتقنية الكاميرا المعزّزة بالواقع المدمج، وسوف يحصل الهاتف على نسخة مطورة من بصمة الوجه “فايس آي دي”.
ويأتي الهاتف الجديد بشاشة قياسها 5.9 بوصات، بإحداثيات 18:9، وبدقة 1080×2160 بيكسل وحواف صغيرة، فيما يعمل الجهاز بمعالج “كريم 659” ثماني النواة، كما يحتوي على ذاكرة عشوائية 4 جيغابايت، وذاكرة داخلية 64 جيغابايت، ومنفذين لشريحة الاتصال، يمكن استخدام إحداها لوضع شريحة تخزين خارجية “ميكرو إس دي”، إضافة إلى كاميرا خلفية مزدوجة بقدرة 16 مغابيكسل و2 ميغابيكسل.
وبالإضافة إلى قدرة بطارية تصل إلى 3403 ميلي أمبير في الساعة، يتوفر الهاتف على مساحة تخزين تصل إلى 64 جيغابايت، مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية، زيادة على منفذ ميكرو “يو إس بي”، ومقبس “جاك”.
ويعمل هاتف “هواوي” الجديد بنظام تشغيل “أندرويد نوغا، الإصدار 7.1″، إلى جانب معالج “هي سيليكون كيرين 659″، وهو ثماني النواة، ينقسم إلى رباعي النواة بتردد 2.36 جيغا هيرتز، ورباعي النواة بتردد 1.7 جيغا هيرتز، مع معالج رسوميات من طراز “مالي- تي 830”.
وبشكل عام، يظل أداء الهاتف جيدا في الاستخدام العادي، إذ يستطيع تحمل ألعاب وكذا التنقل بين مختلف التطبيقات بسهولة.
ب. ع

تطبيق لحماية البيانات

يساعد تطبيق “سامسونغ ماكس” (Samsung Max) من “سامسونغ”، المستخدمين على توفير البيانات، من خلال السماح لهم بالتحكم في معدل استخدام البيانات.
ويضمن التطبيق الانتقال إلى الوضع الخاص لشبكة “وي في” أو شبكة الهاتف المحمول، ويقوم بحماية البيانات الخاصة بالمستخدمين، عن طريق التشفير ومنع التطبيقات من تعقب المستخدم. ويطلب التطبيق عند تفعيل،ه الإذن بإعداد اتصال ” في بي إن”، الذي يتيح إمكانية مراقبة البيانات على الشبكة، كما سيظهر رمز في أعلى الشاشة أثناء استخدام الإعداد المذكور.
ويقدم التطبيق للمستخدمين تقارير بشكل فوري عن توفير البيانات ضمن التطبيقات، بالإضافة إلى عمليات توفير البيانات الشهرية، كما يتيح ايضا، إمكانية معرفة المخاطر التي تواجه أجهزة “سامسونغ” ونوعها.
ويمنح التطبيق للمستخدمين خيار التعرف على مستوى الأمان الموجود في شبكة الاتصال، كما يتيح التعرف على سرعة الربط والتردد وعنوان “إي بي”.
يشار إلى أن التطبيق متوفر بشكل مجاني على متجر “غوغل بلاي”.
ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق