fbpx
اذاعة وتلفزيون

“البحث عن السلطة المفقودة” في القاعات

بدأت القاعات السينمائية الأسبوع الجاري في عرض الفيلم السينمائي “البحث عن السلطة المفقودة” للمخرج محمد عهد بنسودة، الذي يعتبر الثالث في مساره بعد فيلمي “موسم المشاوشة” و”خلف الأبواب المغلقة”.

وتدور أحداث الفيلم حول جنرال، خلال تردده النادر على أماكن السهر بعدد من المناطق الراقية والهادئة والذي يتعرف فيها على مغنية وعازفة بيانو تتمتع بصوت عذب وتنتهي علاقتهما بالزواج.
ومع توالي الأحداث يتسرب الملل إلى المغنية التي اعتادت على حياة أكثر صخب فترغب في العودة إلى حياتها السابقة، سيما أنها باتت تعيش في محيط يتسم بالصرامة.
والفيلم السينمائي لمحمد عهد بنسودة يركز على الحالة النفسية للمغنية داخل فيلا شاسعة ومنعزلة عن الناس، إذ أضحت تعيش تدهورا نفسيا كبيرا بسبب وضعها الاجتماعي الجديد باعتبارها زوجة جنرال مهم ولديه مركز حساس.

ويشارك في بطولة الفيلم السينمائي ثلة من الممثلين من بينهم نفيسة بنشهيدة، التي تتقمص دور الزوجة وعز العرب الكغاط، الذي يجسد دور “الجنرال”.
ويندرج فيلم “البحث عن السلطة المفقودة”، حسب الناقد محمد اشويكة، ضمن نمط الأفلام، التي تدور داخل فضاءات وأمكنة مغلقة، ويتميز بوحدة المكان والزمان والحركة بدرجات متفاوتة مما يجعله يتداخل، نوعا ما، مع المسرح الكلاسيكي، الذي اقتبسته السينما في أكثر من عمل، لكنها استطاعت التعمق فيه وإضافة الكثير إليه على مستوى الإخراج.
جدير بالذكر أن فيلم “البحث عن السلطة المفقودة” يعتبر من الأعمال المتوجة بعدة جوائز من بينها جائزة أفضل سيناريو بمهرجان دلهي بالهند وأفضل فيلم بمهرجان القدس السينمائي وأفضل ممثل في العالم العربي بمهرجان مالمو بالسويد.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى