fbpx
اذاعة وتلفزيون

حريري تغني مغربي

تستعد النجمة اللبنانية مي حريري لطرح أول أغنية لها باللهجة المغربية من كلمات وألحان الفنان المغربي زكرياء بيقشة، وتوزيع حمزة الغازي، وإخراج فادي حداد.
واعتبرت مي حريري، في اتصال مع “الصباح”، أغنيتها الجديدة بمثابة هدية لجمهورها المغربي، إذ شرعت في تصويرها في لبنان، مشيرة إلى أنها تعرفت على المغرب وأهله وتراثه من خلال الزيارات التي قامت بها مع زوجها الراحل الموسيقار ملحم بركات، واكتشفت، حينها، كرم ومحبة هذا الشعب الذي يحب الحياة وله ثقافة موسيقية جيدة بسبب التعدد الذي يشكل إضافة حقيقية لثراته.
وشكرت الفنانة مي حريري، في اتصال مع “الصباح”، المبدع المغربي زكرياء بيقشة على التعامل الفني الجديد الذي جعلها تتواصل مع المغاربة من خلال هذه الأغنية الجميلة، وقالت:” كان الإعلام يسألني دائما عن عدم الغناء باللهجة المغربية، علما أنني غنيت بكثير من اللهجات، وكنت أرد بأن الأمر يعود إلى غياب التواصل، قبل أن ألتقي بالملحن زكرياء بيقشة الذي قدم لي عملا يلائم صوتي وإحساسي وشخصيتي، فهو إنسان مبدع وخلوق، وساعدنا كثيرا على وضع الصورة النهائية لهذا العمل الفني”.
وأوضحت حريري أن تصوير الفيديو كليب تم في لبنان، رغم أن الفكرة كانت تصويره في المغرب، قبل أن يستقر الرأي على لبنان مع الحرص على أن يتم استحضار روح المغرب لتعكس الطابع المغربي، في حين سيتولى الإخراج المخرج اللبناني فادي حداد.
وحول اختيارها للأغنية المغربية ذكرت أنها وصلت إلى كل الوطن العربي، واقتحمت كل البيوت، والمغرب يتوفر على مواهب عالمية، إضافة إلى عشقها للإيقاعات والكلمات المغربية. وقالت:” يجب أن لا ننسى أن هناك فرقا موسيقية عالمية استخدمت في أعمالها الفنية التراث المغربي والمغاربي، فالأغنية المغربية فيها فرح وتحرض على الحياة، إضافة إلى الأصوات الرائعة التي يزخر بها بلدكم” .
خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق