fbpx
دوليات

ردود أفعال دولية بعد تعيين حكومة بنكيران

واشنطن مستعدة للتعاون مع الحكومة الجديدة
صرح متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أول أمس (الثلاثاء)، أن الإدارة الأمريكية تشيد بتعيين صاحب الجلالة الملك محمد السادس الحكومة الجديدة، وتبدي «استعدادها» للتعاون معها بهدف تعزيز الإصلاحات الديمقراطية.
وأكد ادغار.ج . فاسكيز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن «الولايات المتحدة تشيد بتعيين

الحكومة المغربية الجديدة (..) وتبدي استعدادها للعمل معها، ومع الشعب المغربي، من أجل ترسيخ أسس دولة الحق والنهوض بمعايير حقوق الإنسان وتعزيز الشفافية واعتماد حكامة تقوم على المحاسبة».
وأكد فاسكيز أيضا إرادة الإدارة الأمريكية في العمل مع الحكومة الجديدة والشعب المغربي من أجل تحقيق «إصلاحات ديمقراطية مستدامة تأخذ بعين الاعتبار توازن السلط».
واعتبر المسؤول الأمريكي، من جهة أخرى، أن «العمل الصعب المتمثل في بناء الصرح الديمقراطي لا ينتهي بإعلان نتائج الانتخابات ولا حتى بعد تشكيل الحكومة».

بريطانيا تشيد بتعيين الحكومة المغربية الجديدة
أشادت الحكومة البريطانية، أول أمس (الثلاثاء)، بتعيين الحكومة المغربية الجديدة، مؤكدة بهذه المناسبة عزمها على مواصلة الجهود لتعزيز علاقات التعاون مع المغرب.
وقال متحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية البريطانية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء «إننا نشيد بتعيين الحكومة المغربية الجديدة».
وجددت الخارجية البريطانية التأكيد، بهذه المناسبة، عزم لندن على العمل مع الحكومة الجديدة، خاصة عبر تعزيز الدعم للمشاريع التي تم إطلاقها في عدة مجالات.
وأضاف المتحدث البريطاني «مثلما أكد وزير الشؤون الخارجية (وليام هيغ)، خلال زيارته إلى المغرب في أكتوبر الماضي، نأمل في العمل مع الحكومة الجديدة «.

(و م ع)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى