fbpx
أسواق

هاي تيك: إطلاق “هونور في 10”

أعلنت شركة “هواوي” الصينية، عن إطلاق هاتف ذكي جديد من سلسلة “هونور”، تحت اسم “هونور في 10”.
ويمتاز هاتف “هونور في 10” الجديد بأنه يسير على خطى معظم الهواتف الذكية، التي تم إطلاقها خلال السنة الجارية، خصوصا ما يتعلق بالشاشة الطويلة مع الحواف الضيقة، ونسبة العرض إلى الارتفاع (18:9).
ويقدم الهاتف، الذي يشبه إلى حد كبير هاتف “هونور 7 إكس”، شاشة من نوع إي بي إس إل سي دي”، بقياس 5.99 بوصات، ودقة 2160×1080 بكسلا.
ويأتي “هونور في 10” بذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيغابايتات، و 64 جيجابايتا من مساحة التخزين الداخلية، القابلة للتوسعة حتى 256 جيجابايتا، عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية “ميكرو إس دي”.
ويعمل الهاتف بمعالج ثماني النوى من نوع “كيرين 970″، الأحدث من “هواوي”، الذي يمتاز بالعديد من المزايا المتقدمة، خصوصا أنه يأتي مع وحدة معالجة عصبية. كما يتوفر على كاميرتين خلفيتين، ويعمل بالإصدار الأحدث “8.0 أوريو” من نظام التشغيل “أندرويد”، التابع لشركة “غوغل”.
وتتراوح دقة كاميرتا الهاتف الخلفيتان بين 16 ميغابكسلا و20، مع مزايا التصوير الذكي التي جاءت مع هاتفها الأحدث “ميت 10 برو”. أما بالنسبة إلى الكاميرا الأمامية، فهي عالية الدقة بـ 13 ميغابكسلا.
ويحوي هاتف “هونور في 10″، الذي يأتي مع قارئ للبصمة على ظهره، بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3.750 ميلي أمبير في الساعة. وهو يدعم شبكات الجيل الرابع “إل تي أو”، علما أنه يتوفر في الأسواق بألوان تتنوع بين الأحمر والأزرق والأسود والذهبي.
ب. ع

نصائح: تطبيق لتصميم الصور الرمزية

يرغب الكثير من المستخدمين بإنشاء صورة رمزية “أفاتار” لاستخدامها في حساباتهم على الشبكات الاجتماعية، أو على المواقع الإلكترونية، أو لأغراض التصميم وغيرها من الاستخدامات.
وبدلا من الاعتماد على تطبيقات متخصصة على الهاتف الذكي، يمكن للمستخدمين الاعتماد على موقع “أفاتارز جينيراتور” (avataaars generator) الجديد، من أجل تصميم صورة رمزية خلال ثواني.
ويوفر الموقع للمستخدمين مجموعة من الخيارات لتطبيقها على الصورة الرمزية الخاصة بهم، بما في ذلك لون البشرة والعيون، واختيار قصة ولون الشعر، إضافة إلى ارتداء بعض الملحقات مثل النظارات الشمسية وغيرها من الخيارات.
وبعد الانتهاء من تحديد التفضيلات الخاصة بالمستخدمين، يمكنهم تنزيل الصورة الرمزية بصيغة “بي إن جي” أجهزتهم بنقرة واحدة.
ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى