fbpx
اذاعة وتلفزيون

رضاة الوالدة… بطالة وانتقام

المخرجة الطاهري قالت إن السلسلة ملحمة حديثة ودراما معاصرة

شرعت القناة “الأولى”، منذ الاثنين الماضي، في عرض أولى حلقات المسلسل الجديد “رضاة الوالدة” لمخرجته زكية الطاهري.

وكشفت الطاهري، في ندوة صحافية، بعض تفاصيل السلسلة، مشيرة إلى أنها ملحمة حديثة، ودراما معاصرة على خلفية الانتقام الاجتماعي، مدعومة  بالسر الذي تتقاسمه والدتان “السلسلة قصة عالمية وأيضا مغربية وهذا ما سيميزها في بلد لا تتكافأ فيه الفرص وتتزايد الفوارق الاجتماعية”، على حد تعبيرها.

وأوضحت الطاهري أن أحداث السلسلة، تدور حول كريم الذي قرر الاعتماد على نفسه واستخدام ذكائه ليجعل له مكانا بارزا، مؤكدة أن الجمهور يحب الشخصيات المحاربة التي تعرف كيف  تبلور لصالحها حالات ووضعيات حساسة “السلسلة مليئة بالمفاجآت والأحداث غير المنتظرة والمشوقة من البداية إلى النهاية”.

وحسب ما أعلن عنه فريق عمل السلسلة، التي كان من المقرر أن تعرض رمضان الماضي، إلا أن القناة أجلت ذلك، فإن كريم، الذي يجسد دوره الممثل عبد الإله رشيد، شاب من وسط متواضع أشرفت والدته على تربيته، يثق في أحلامه لكن اليأس يتملكه بسرعة.

فمنذ خطواته الأولى في عالم الشغل، تعرض للخيانة من قبل أفضل صديق له، وسجن ثلاثة أشهر، فغادر السجن محطما ويائسا  يجتر مرارة كبيرة ، فاقدا الأمل، لكن وضعه وحالته النفسية  تغيرت، بعدما  صادف رجل الأعمال  فريد كناكي، ابن لالة ماما، زبونة والدته، واستغل سره  وتسببه في قتل أحد الأشخاص، دون أن تتم معاقبته، ليدشن بذلك مسيرة صارمة وبقلب قاس نحو السلطة.

ويشارك في السلسلة، بالإضافة إلى عبد الإله رشيد، الممثلة المغربية راوية التي جسدت دور لالة ماما، وهي امرأة قوية  هدفها الوحيد الحفاظ على انسجام عائلتها بأي ثمن، والممثلة السعدية أزكون، والتي جسدت دور  كلثوم،  والدة كريم، ثم فاطمة الزهراء لحرش التي تلعب دور سعاد، وهي خطيبة كريم، اضطرت بعد اختفاء خطيبها، إلى الزواج بصديقه المقرب فؤاد، سيما أن عائلتها  دفعتها إلى ذلك.

ويطل على جمهور “الأولى” من خلال سلسلة “رضاة الوالدة”، التي تعرض كل  يوم اثنين، الممثل أسامة بسطاوي، الذي يلعب دور فؤاد وهو صديق كريم، إلا أن علاقتهما ستعرف توترا  كبيرا وتحول إلى وحش بسبب الغيرة، سيما بعدما اكتشف أن زوجته مازالت تحتفظ بمشاعر الحب لكريم.

ومن بين الممثلين المشاركين في السلسلة التي تعول عليها القناة “الأولى”، لرفع نسب مشاهدتها، مالك اخميس، والذي يجسد دور  فريد كناكي، وريث  عائلته، وابن مدلل، إلا أنه خضع لسيطرة كريم، وثار  في وجه  والدته وأدار ظهره للجميع  وترك كل شيء ليعيش المراهقة التي حرم منها.

وتشارك في السلسلة أيضا  ابتسام لعروسي، وسحر الصديقي  وزينب العلامي، وسمية أكعبون، بالإضافة إلى فاطمة الزهراء قنبوع وناصر اقباب وحنان بنموسى  ومحمد عياد.

إيمان

رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى