fbpx
حوادث

مختصرات

اعتقال “كورتي” يروج المخدرات

أحالت عناصر الشرطة بالدائرة السابعة للأمن بمراكش ، ليلة الثلاثاء الماضي، على أنظار فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة ذاتها، متهما بترويج المخدرات .
وجاء اعتقال المتهم الذي ظل يشتغل في بيع التذاكر بالمحطة الطريقية بباب دكالة «كورتي» من قبل عناصر الأمن بلباس مدني، مساء اليوم ذاته متلبسا بحيازة تسع صفائح من مخدر الشيرا، ومحاولته ترويجها داخل المحطة المذكورة .
وأفاد مصدر مطلع ، أن الظنين ظل يموه المصالح الأمنية باشتغاله «كورتيا« من أجل نسج شبكة علاقات قصد ترويج الممنوعات، بالمحطة الطرقية.
واقتيد الظنين الذي يتحدر من الدار البيضاء، إلى مقر الدائرة السابعة للأمن، لتحرير محضر الإيقاف والحجز، قبل إحالته على المصلحة الولائية للشرطة القضائية.
وبمقر هذه الأخيرة، وضع المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية، بأمر من وكيل الملك، لاستكمال البحث والتحقيق، فاعترف الموقوف بمزوده الرئيسي الذي يتحدر من مدينة بالشمال، والذي كان يزوده بالمخدرات عن وطريق شخص توراى عن الأنظار منذ مغادرته أسوار السجن المحلي بالصويرة، مشيرا إلى أنه يلعب دور الوساطة في استقبال المخدرات وتوزيعها على بعض المروجين، كما اعترف الظنين ببعض المروجين الذين يقتنون منه كميات مختلفة لإعادة بيعها بالتقسيط، ليتم تحرير مذكرة بحث في حقهم.
محمد السريدي (مراكش)
إحالة وسيط في الدعارة بالجديدة

أحالت الضابطة القضائية، أخيرا، شخصا على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة، من أجل جنحة إعداد وكر للدعارة، أوقف بمقهى بعد صدور مذكرة بحث في حقه منذ مارس الماضي.
وأكدت مصادر أمنية لـ»الصباح»، أن فرقة الأخلاق العامة بالجديدة، سبق أن أوقفت شاب وفتاة متلبسين بممارسة الفساد من داخل شقة مفروشة بعاصمة دكالة، وتبين أن المتهم من وضعها رهن إشارتهما. وحررت الضابطة القضائية مذكرة بحث في حقه، منذ مارس الماضي، بجنحة إعداد وكر للدعارة.
واقتادت العناصر الأمنية الموقوف إلى مقر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة، ووضعته تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل الاستماع إليه في محضر قانوني، وإحالته، على النيابة العامة المختصة.
وصرح المتهم أنه مكلف بكراء الشقق وأنه سلم مفتاح الشقة للشاب دون علمه بعزمه على استقبال خليلته. وكانت الضابطة ذاتها اقتحمت الشقة بناء على شكاية من أحد الجيران، وأقفت المشتبه فيهما وأحالتهما على النيابة العامة المذكورة، فيما ظل المتهم في حالة فرار.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة) 

إيقاف مهدد تاجر بسكين بأكادير

اعتقلت مصالح أمن أكادير، أخيرا، شابا من ذوي السوابق هدد بسيفه تاجرا بحي الخيام بأكادير. وظهرت صورته في شريط فيديو يهدد تاجرا بالسلاح الأبيض. إذ تم إيقافه، وهو متلبس بحيازته سكينا من الحجم الكبير بدون سند مشروع. وكان»المشرمل»الذي يبلغ 25 سنة من العمر، في وضعية من شأنها تعريض حياة الأشخاص للخطر، بشارع الإمام البصيري بالحي السالف الذكر. وكشفت الأبحاث والتحريات الأولية بأن الموقوف الذي تم ضبطه، وهو في حالة سكر طافح، من ذوي السوابق في السرقة.
وقال بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني المصالح الأمن رصدت شريط فيديو على إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه الموقوف وهو يحمل السلاح الأبيض ويهدد به أحد التجار، قبل أن تتدخل مصالح الأمن وتلقي القبض على المعنى بالأمر. وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر. وأوضح البلاغ بأن إيقاف المتهم من قبل مصالح الأمن، جاء إثر توصلها بإشعار يفيد أن شخصا في حالة غير طبيعية، وهو يحمل سكينا يهدد به صاحب محل تجاري. وأوفدت المصالح الأمنية دورية، تمكنت من التصدي للخطر الصادر عن المعني بالأمر ومعاينة حالة السكر عليه.
محمد إبراهمي (أكادير)

إيداع مغتصبي معاقة السجن بمكناس

أمر القاضي بالغرفة الثانية للتحقيق لدى محكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، بإيداع ثلاثة متهمين السجن المحلي تولال2 بمكناس، بعدما تابعهم من أجل جناية اغتصاب أنثى معاقة ذهنيا نتج عنه حمل، ويتعلق الأمر بالمسمين(م.أ) و(ز.م) و(ج.أ).
وحددت الغرفة ذاتها تاريخ 26 شتنبر المقبل موعدا لاستنطاق المتهمين تفصيليا.
وذكرت مصادر»الصباح» أن المتهمين اعترفوا، عند الاستماع إليهم تمهيديا في محاضر قانونية، بالمنسوب إليهم، خصوصا بعد مواجهتهم بتصريحات الشهود، ضمنهم شقيقة الضحية، التي واجهت خالها واثنين آخرين بواقعة الاعتداء الجنسي على شقيقتها، التي تعاني إعاقة ذهنية، نتج عنه حمل بلغ شهره الرابع. وتفجرت القضية، استنادا إلى المصادر ذاتها، عندما تقدم والد الضحية بشكاية إلى الدرك الملكي بخنيفرة، يعرض فيها أن زوجته لاحظت على ابنتهما، التي تعاني إعاقة ذهنية، أعراض تشبه إلى حد كبير تلك التي تظهر على امرأة حامل في شهورها الأولى، ما جعلهما يشكان في أمرها، إذ لم يصدقا إطلاقا أنها حامل.
خ . م (مكناس)

اعتقال مغتصب مختل عقليا

أوقفت الشرطة القضائية بالمفوضية الإقليمية للأمن بصفرو، أخيرا، ذا سوابق متعددة، عمره 45 سنة، للاشتباه في تخديره مختلا عقليا وهتك عرضه بالعنف، بعدما استدرجه لمنزله في حي للايزة بالمدينة، مغريا إياه بوجبة غداء في حيلة انطلت عليه ليجد نفسه بين براثن ذئب مفترس.
ووضع المتهم الذي قضى عقوبات حبسية متفاوتة لتورطه في قضايا جنحية وجنائية، رهن الحراسة النظرية قبل إحالته على الوكيل العام باستئنافية فاس، بعدما أوقف من داخل منزله متلبسا رفقة المختل بعد البحث المضني عنه من قبل عائلته لاختفائه الغامض من منزلها بالحي ذاته منذ السابعة صباحا. وقالت المصادر إن جارا للمتهم أخبر العائلة بوجود ابنها رفقته فحضرت إلى المنزل وحاصرته، إلا أن المتهم رفض إخراجه واحتفظ به، إلى حين حضور عناصر الأمن التي خلصته من قبضته، رفقة عناصر الوقاية المدنية، بعد مفاوضات عسيرة لرفضه الامتثال إلى أوامر الأمن بإخلاء سبيل المختل عقليا.
واضطرت عناصر الأمن إلى اقتحام المنزل، إذ عثروا على الضحية مغمى عليه وملقى على الأرض بدون ملابس قبل نقله على متن سيارة إسعاف إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس لتلقي العلاجات الضرورية، فيما أوقف المتهم واقتيد إلى مقر المفوضية الإقليمية للأمن للتحقيق معه في محضر قانوني.
حميد الأبيض (فاس)

سقوط بارون “القرقوبي” بالرحامنة

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي بابن جرير، على وكيل الملك، متهما بترويج الأقراص المهلوسة، أوقف متلبسا بحيازة 200 قرص من نوع « إكسطازي» بدوار اولاد املول بقيادة لبحيرة.
وأفاد مصدر مطلع، أن حجز هذه الكمية المذكورة لأول مرة بالمجال القروي، جاء إثر تحريات باشرتها عناصر الدرك الملكي، انتهت باعتقال المتهم.
و أوضح المصدر ذاته، أنه خلال عملية تفتيش المتهم، عثر لديه على كمية من مخدر الشيرا ومبلغ مالي، وهاتف محمول.
واقتيد الظنين إلى مركز الدرك الملكي، لوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة ، لاستكمال البحث والتحقيق، حول مصدر الأقراص المحجوزة، اتضح من خلاله أن المتهم كان يحصل على بضاعته من مدينة بالشمال، لترويجها بمنطقة سيدي بوعثمان باقليم الرحامنة، وبحي سعادة بمراكش، بمساعدة شقيقه الذي تمكن من الفرار ومغادرة تراب الجماعة، بعدما علم بخبر اعتقاله.
واعترف بالمنسوب إليه ومكن رجال الدرك من مزوديه بالممنوعات المحجوزة وشركائه في عملية الترويج، والذين صدرت في حقهم مذكرات بحث على الصعيد الوطني، قبل عرض الظنين على أنظار العدالة لمحاكمته من أجل المنسوب إليه.
م . س (الرحامنة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق