fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> انتحار
عثرت مصالح أمن الصويرة، أخيرا، على جثة تاجر، يتحدر من «الكارة» بإحدى الشقق المعدة للكراء بتجزئة المنزه. ورجحت مصادر «الصباح» أن الهالك (49 سنة) وضع حدا لحياته منتحرا بتناوله مادة سامة، مخلفا وراءه أرملة وثلاثة أطفال. وفي السياق ذاته، علم من مصدر طبي أن عينات من الجثة التي خضعت للتشريح الطبي بمستودع الأموات، أرسلت إلى المختبر الوطني للشرطة العلمية، قصد التأكد من السبب الحقيقي للوفاة.
> تمارة
تسبب «مقرقب» بحي النميسة بتمارة، أول أمس (السبت)، في تكسير زجاج ثماني سيارت كانت مركونة بالشارع. وأوضح مصدر مطلع أن الموقوف كان في حالة تخدير، كما أظهرت التحريات الأولية أن العربات التي ألحق بها أضرارا بالغة في ملكية أصحاب إقامة سكنية بالحي ذاته، وأدلوا بفواتير قيمة الإصلاح، كما تبين أن شقيق الظنين يقضي عقوبة حبسية بسجن سلا، بعدما تورط بدوره في تكسير سيارات.
> إعفاء
وضع «موروكو مول» رهن إشارة الزبناء الأجانب إمكانية الاستفادة من الإعفاء الضريبي السياحي، من خلال توفير خدمة مبتكرة تمكنهم من تجميع إيصالات عمليات الشراء التي قاموا بها في اليوم بمجموع محلات المركز لبلوغ العتبة الدنيا المتمثلة في 2000 درهم، والتي تعطي لهم حق الخصم الضريبي. ويهدف «موروكو مول» من خلال هذه الخدمة الأوتوماتيكية إلى تعزيز ولوج أكبر عدد من الأجانب إلى الخصم الضريبي، وتحفيز التسوق في 300 محل المتوفرة في أكبر وجهة للتسوق والترفيه بإفريقيا.
> زيارة
أصيب مسيرو سوق الجملة والخضر والفواكه، صباح الأربعاء الماضي، بالذهول، حين زارهم عبد الكبير زهود، والي جهة البيضاء سطات، بطريقة مفاجئة، وتوجه مباشرة لتفقد أهم مرافقه وتجهيزاته وسير برنامج إعادة الهيكلة. وطلب الوالي، الذي كان مرافقا بمساعديه وعامل مولاي رشيد ومدير شركة «البيضاء للخدمات»، توضيحات عن عدد من الاختلالات ومظاهر سوء التدبير وغياب التنظيم، كما فسح المجال لبعض التجار والمهنيين لعرض الأسباب التي حولت أكبر أسواق المغرب إلى مزبلة.
> مكفوفون
وعد محمد بنعبد القادر، وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، بإيجاد حل ناجع لملف عطالة المكفوفين، وتدارس كيفيات إعمال حصيص 7 % من المناصب مع القطاعات الحكومية المعنية. كما اقترح الوزير، خلال استقباله، أخيرا، لمجموعة الوحدة للمكفوفين العاطلين حاملي الشهادات، بتقديم مقترحات تعزز ضمانات الإنصاف وتكافؤ الفرص في ولوج المناصب العمومية لفائدة المكفوفين.
> العرايشي
قرر فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أخيرا، إعفاء مدير ديوانه إدريس الإدريسي، وطالبه بتقديم الاستقالة. وذكرت مصادر مطلعة لـ «الصباح» أن العرايشي انفجر غاضبا في وجه مدير ديوانه لأسباب مجهولة، ليتم تعويضه بفيصل زعنون، وهو من الكفاءات التي استعان بها العرايشي، قبل بضعة أشهر، لتطوير وتحسين أداء الشركة، في الوقت الذي ظل الإدريسي محتفظا بصفته الوظيفية، ومن المرجح أن يعود إلى مديرية الإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق