fbpx
حوادث

اعتقال مبحوث عنهم بفاس

موضوع مذكرات بحث والأمن أوقف 22 مبحوثا عنهم في يومين

وضعت المصالح الأمنية بفاس، الأربعاء الماضي، يدها على ذوي سوابق في عمليات تدخل همت عدة أحياء، بينهم شاب ظهر في حالة سكر طافح بصدد تهديد المارة بواسطة سلاح أبيض من الحجم الكبير، في فيديو عمم نشره بمواقع إلكترونية وصفحات «فيسبوك».
ومكنت التحريات التي فتحها أمن المنطقة الثالثة مباشرة بعد نشر الفيديو الواقع في دقائق، من تحديد هوية المشتبه فيه قبل الوصول إلى مكان اختفائه ليتم إيقافه في وقت وجيز رغم محاولته الفرار، التي باءت بالفشل بعد محاصرته من قبل عناصر أمنية.
وشاركت فرقة للدراجين في عملية إيقاف المتهم الملقب ب»ولد نزهة» الذي له سوابق متعددة، في إطار التفاعل الجدي مع كل التسجيلات والصور التي توثق لأعمال إجرامية لأجل مكافحة كل أشكال الجريمة، خاصة الفيديوهات التي تنشر إلكترونيا وفي «فيسبوك».
ونشرت مواقع إلكترونية مقطع فيديو يظهر المتهم في حالة غير طبيعية محدثا الضوضاء في الشارع العام وهو يهدد بسلاح أبيض من الحجم الكبير، كل المارة الذي يعبرون شارعا قبل أن يلوذ بالفرار خوفا من اعتقاله، إلا أنه وقع في أيدي الأمن ساعات بعد ذلك.
واعتبر اعتقاله صيدا ثمينا كما اعتقال أسماء إجرامية أخرى وازنة من قبل مصالح أمن المنطقة الرابعة ببنسودة، بينهم الملقبون ب»أخميس» و»رورو» و»طويبة» و»حيار» و»دجيمي» و»فويلة»، الذين لهم سوابق متعددة في مجال السرقة بمختلف أنواعها وبالعنف والتهديد.
هؤلاء أوقفوا في عمليات مختلفة طيلة الثلاثاء والأربعاء الماضيين، مكنت من اعتقال 22 شخصا موضوع مذكرات بحث وطنية ومحلية من أجل أفعال جرمية مختلفة، بينها السرقات والضرب والجرح بالسلاح وترويج المخدرات والخمور بدون رخصة.
وأوقفت في إطار العمليات التي همت أحياء الوحدة والمرجة والمستقبل والمسيرة والحي الجديد زواغة، 54 شخصا متلبسين بارتكاب جنايات أو جنح مختلفة بالشارع العام، من قبيل السرقات وترويج الخمور بما فيها «ماء الحياة»، ترويج المخدرات واستهلاكها الضرب والجرح.
وأوقفت 4 أشخاص آخرين من حاملي السلاح الأبيض بدون سند قانوني والسكر العلني والتعاطي للتخدير وما شكله ذلك من تهديد لسلامة المواطنين، فيما تم حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء المختلفة الأنواع والأصناف والأحجام ومبالغ مالية وأشياء أخرى.
وتم التحقيق مع هوية 317 شخصا قبل إخلاء سبيلهم في إطار حملات تواصلت طيلة يومين من قبل أمن المنطقة في إطار الدورة الثانية من الحملات والعمليات الأمنية في خضم الخطة الأمنية المرصودة لمحاربة الجريمة والتصدي لمظاهر الانحراف.
حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى