fbpx
بانوراما

النعال مضرة للقدمين

صحيح أن فصل الصيف بأجوائه المرحة، مليء بحفلات الشاطئ التي تحتم على الفتيات ارتداء ملابس وتصاميم مريحة لتتماشى مع الجو العام. فغالبا ما ينتعلن الحذاء المسطح المفتوح، الذي يسهل تنسيقه مع قبعات الشمس أثناء التوجه إلى الشاطئ أو إلى أي مكان آخر، نظراً لأنه مريح وعملي وينعش القدمين. لكن رغم هذه المنافع القليلة، لا يجب إغفال مساوئه، لذا ينصح بالتقليل من اعتماده في الإطلالات الصيفية، ذلك أن شكل هذا التصميم البسيط، يضع ضغطا غير مبرر على العضلات والأربطة والمفاصل في القدمين، وقد يكون السبب الرئيسي لمعظم المشاكل التي تطولها.
وتظل أبرز تلك المشاكل، تدمير كعبي الرجلين، إذ يسمح باصطدام الرجلين بالأرض بقوة عند انتعالِ الحذاء المسطّح المفتوح، فهو يتميز بنعل رقيق، ما يسبب آلاما شديدة مع الوقت، علاوة على ظهور البثور، ذلك أن شكل هذا التصميم بأشرطته الرفيعة يؤدي إلى ظهور البثور وتهيج البشرة واحمرارها خصوصاً عندما تحتك بالقدم المتعرقة.
من المشاكل الشائعة أيضا، تشوه أصابع القدمين، لأنها تبذل جهدا إضافيا حتى لا يفلت الحذاء، ومع الوقت، يؤدي هذا الأمر إلى إصابتها بمرض شائع جدا، يسمى «القفع»، وهو تضخم في عظام الأصابع الصغيرة نتيجة لخلع جزئي في المفصل.
هـ . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى