fbpx
أخبار 24/24الصباح السياسي

زامبيا تريد تعزيز الاستثمارات المغربية

عبرت وزيرة الفلاحة الزامبية، دورا سيليا، عن رغبة حكومة بلادها في تعزيز الاستثمارات المغربية بهذا البلد وبصفة خاصة في المجال الزراعي.

ودعت وزيرة الفلاحة دورا سيليا، حسب ما نقلته القناة التلفزية العمومية، المستثمرين المغاربة الى تعزيز تواجدهم في هذا البلد الذي يقع بإفريقيا الوسطى وبصفة خاصة في القطاع الفلاحي.

وأكدت الوزيرة، أن زامبيا تعد من أهم مستوردي الأسمدة مما يساهم في الرفع من كلفة الانتاج بالقطاع الفلاحي، مشيرة إلى أن الاستثمار في هذا قطاع إنتاج الاسمدة من شأنه أن يساعد على خفض الكلفة.

وقام وفد مغربي بقيادة كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مونية بوستة، بزيارة عمل إلى لوساكا، حيث عقد سلسلة من الاجتماعات مع كبار المسؤولين الزامبيين في إطار تتبع الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين البلدين، خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها الملك محمد السادس خلال فبراير الماضي لزامبيا.

وخلال زيارة الوفد المغربي للوساكا، والتي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية ، أجرت مونية بوستة مباحثات مع وزير المالية فيليكس موتاتي ووزيرة الفلاحة دورا سيليا.

كما أجرت بوستة مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية بزامبيا هاري كالابا. وشكلت زامبيا المحطة الأخيرة ضمن جولة كانت قد قادت الوفد المغربي إلى إثيوبيا ورواندا وتانزانيا ومدغشقر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق