fbpx
بانوراما

نصائـح للسفـر الفـردي

ينبغي تفادي ارتداء ملابس توحي بالسياحة واستعمال حقيبة الظهر

في الوقت الذي تختار فيه كثير من العائلات السفر بشكل جماعي، فإن بعض أفرادها يرغبون في السفر بمفردهم، إذ يرغبون في الاستمتاع بأوقاتهم بحرية أفضل.
وغالبا ما يقتضي السفر رفقة العائلة الالتزام ببرنامج معين لزيارة أماكن معينة أو تناول الطعام في مطاعم أو في وقت معين، وبالتالي يفضل كثير من الأفراد ممن بلغوا سنا تسمح لهم بالسفر بمفردهم الابتعاد عن الجو العائلي خلال عطلتهم المدرسية أو أثناء عطلة العمل.
وفي هذا الصدد يفضل مسافرون الاختلاء بأنفسهم أثناء السفر، إذ تكون متعتهم أكثر حين يشعرون أنهم يتخذون قرارات فردية ويفعلون ما يريدون دون نقاش أو اعتراض من فرد أو صديق أو حتى إبداء ملاحظة.
والسفر الفردي يقتضي العمل بمجموعة من النصائح حتى تمر الرحلة في أحسن الظروف ودون أي مشاكل تتجلى مثلا في فقدان جواز السفر أو التعرض إلى السرقة أو ما شابهما.
وإذا كان السفر خارج أرض الوطن، فإنه ينبغي أولا الاطلاع على معلومات حول الوضعين الأمني والسياسي السائدين في الوجهة المقصودة، بالإضافة إلى أخذ فكرة عن النظام الصحي فيها.
ومن بين الخطوات المهمة عند السفر بشكل فردي شراء أدوية مضادة لأعراض السفر مثلا الشعور بالغثيان وآلام الرأس، إلى جانب تفادي ارتداء ملابس توحي بهدف القيام بالسياحة مثل حمل حقيبة على الظهر، أو وضع آلة تصوير حول العنق، أو حقيبة صغيرة حول الخصر.
ومن بين النصائح التي ينبغي الحرص عليها هي عدم وضع الحلي والمجوهرات النفيسة، لأن ذلك قد يجعل السائحة هدفا للصوص، كما أنه ينبغي التنقل دائما على الطرق الرئيسة واضحة المعالم، والتي بها إضاءة.
ومن النصائح التي ينبغي الحرص على اتباعها أثناء السفر الفردي، أنه عند الوصول إلى الفندق ووضع الحقائب، يفضل الاحتفاظ بكل ما هو ثمين، من نقود وجواز سفر وقطع إلكترونية صغيرة، وحتى الأوراق الهامة داخل الخزانة ذات القن السري، مع التأكد مسبقا أنها تعمل.
وينصح كذلك بضرورة شراء حقيبة صغيرة لجواز السفر والأوراق والبطاقات، على أن تدس تحت الثياب أثناء القيام بجولات في أماكن مختلفة يتم اكتشافها للمرة الأولى.
أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى