fbpx
الرياضة

أول اجتماع للجنة الأولمبية دون جنرال

الاتفاق على تعيين مدير عام جديد والتهييء لمشروع المحكمة الرياضية

وافق المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية أول أمس (الأربعاء)، على تعيين مدير عام للجنة، خلال أول اجتماع عقده بمقرها بملعب المركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط.
وتم الاتفاق على تعيين عبد اللطيف عباد، المندوب الجهوي لوزارة الشباب والرياضة بجهة فاس، مديرا عاما للجنة الأولمبية، بعد أن وافق المكتب التنفيذي على المقترح.
ويعتبر هذا الاجتماع الأول للجنة الأولمبية بعد رحيل الجنرال دوكوردارمي حسني بنسليمان الذي ترأسها ل 23 سنة، قبل أن يخلفه يوم 14 يونيو الماضي فيصل العرايشي.
وشهد الاجتماع الموافقة على عدد من القرارات أهمها ضخ دماء جديدة في الموارد البشرية للجنة والاتفاق على خطة عمل المرحلة المقبلة وكافة الأمور المتعلقة بعملها من الآن وإلى غاية 2028 لإعداد أبطال الغد، إضافة إلى بداية الاشتغال على مشروع المحكمة الرياضية، الذي سيرى النور قريبا.
كما ناقش المكتب التنفيذي قضية دعم الرياضة في المدارس والجامعات بالتنسيق مع وزارتي التعليم والشباب والرياضة لخدمة الرياضة والمواطن خاصة الشباب، إضافة إلى العمل على ترسيخ برنامج رياضة ودراسة من خلال الاتفاق على إشراك جميع المتدخلين ووضع اليد في اليد لإنجاح كافة المشاريع المقترحة وفق منظور تشاركي.
ويتكون المكتب التنفيذي من فيصل العرايشي، رئيسا وكمال لحلو وعبد السلام أحيزون وفوزي لقجع، نوابا له و لمامون بلعباس العلوي، كاتبا عاما وإدريس حصا، نائبا له وعمر بلالي أمينا للمال ومحمد مقتبل نائبا له، وعبد الجواد بلحاج وعبد اللطيف إيدماحما والطاهر بوجوالة ومحمد بلماحي ويوسف فتحي، مستشارون.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى