fbpx
مجتمع

“كولورادو” تعزز توجهها الإيكولوجي

أكد أنس بنهيمة، مدير الارشادات والشراكات بـ “كولورادو”، الشركة المدرجة في بورصة البيضاء، أن إنتاج الشركة للصباغات الإيكولوجية يفوق 36 ألف طن سنويا، برقم معاملات يناهز 450 مليون درهم، مشيرا إلى أن مصنع دار بوعزة الذي يمتد على مساحة تسعة هكتارات، يقوم بتصنيع الصباغات الصديقة للبيئة فقط. وأوضح بنهيمة، خلال ندوة صحافية أقيمت بالبيضاء أخيرا،  أن “كولورادو” لا تستعمل أيا من المواد السامة في الصباغات التي تنتجها الشركة منذ 2007، ذلك أن مجموعة من منتوجاتها مصادق عليها بعلامات جودة، وتحمل شارة “إيكو لابل”، كما أن هناك منتوجات مصادق عليها بـ”أي بلوس”.

وأضاف المسؤول ذاته، أنه وعيا منها وإدراكا بمدى آثار أنشطة شركة “كولورادو” الصناعية، فإنها انخرطت في سياسة تروم للتنمية المستدامة وتراعي الأبعاد البيئية والاقتصادية والاجتماعية. وذلك بالحفاظ على سلامة البيئة من خلال، الوقاية من التلوث و التقليل من الآثار البيئية المترتبة عن أنشطتها (الانبعاثات الغازية،النفايات السائلة والصلبة و تغير المناخ)، وتوجيه البحث والتطوير نحوالتصميم الإيكولوجي، والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية (الحد من استهلاك الطاقة والمياه، الحد من هدر الموارد و تثمين وإعادة تدوير النفايات.

وشدد مدير الإرشادات والشراكات بـ “كولورادو”، على تراجع رقم معاملات  الشركة خلال السنة الماضية بناقص 0.8 %، ليستقر عند 532 مليون درهم، مقابل 536 مليون درهم خلال السنة التي سبقتها. فيما ناهزت مبيعات الشركة، حسب المصدر ذاته، 41 ألف طن خلال السنة الماضية، غير أن الأرباح تقلصت بحوالي 4,5 في المائة، لتصل إلى 50 مليون درهم.

بدر الدين عتيقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى