وطنية

بنحمزة يكذب “مباشرة معكم”

نفى عادل بنحمزة، الناطق الرسمي لحزب الاستقلال، حصول أي توافق بين قيادة الحزب حول تحديد تاريخ محدد لعقد المؤتمر الوطني المقبل، كما جاء على لسان جامع كلحسن، منشط برنامج “مباشرة معكم”، في حلقة أول أمس (الأربعاء).
وحل جامع محل قيادة حزب الاستقلال، وحدد السابع عشر من الشهر الجاري، (الأربعاء المقبل)، تاريخا لعقد مؤتمر الاستقلاليين والاستقلاليات، وهو ما جعل عادل بنحمزة، القيادي في حزب “الميزان”، وناطقه الرسمي، يخرج عن صمته، ليصحح هذه المعلومة الخاطئة، ويكتب، أول أمس (الأربعاء)، تدوينة على حائطه الفيسبوكي، مؤكدا “ليس هناك تحديد لتاريخ المؤتمر الوطني لحزب الاستقلال، عكس ما تم تقديمه في حلقة هذا المساء من برنامح مباشرة معكم”.
وقال محمد الكولاني، وهو قيـــادي استقلالي يتحدر من إفران، تعليقا على تسريب معلومة جامع غير الصحيحة “ربما هناك مجموعة تخطط، وعلى بغتة، لعقد مؤتمر على شاكلة المنقلبين على الشرعية في الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، راه كل شي ممكن، ربما التقطتها أذناه، أو سربت إليه”.
وقال استقلالي آخر يدعى أمين هوريري متهكما على معد ومقدم برنامج “مباشرة معكم” “جامع وقع له خلط بين المؤتمر 17، و17 ماي”. وقال محمد الملوكي، وهو استقلالي أبا عن جد “إنهم يتحدثون عن شيء لا يعنينا، نحن لا نرى إلا جهلة وأميين في السياسة، أما الذين يسمون أنفسهم محللين وأساتذة، أرى أنهم أجهل الخلق بالواقع السياسي بالمغرب، أما كلحسن، فهو مأمور بالتمييع”.
وهيمن المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال على حلقة “مباشرة معكم”، فيما تم المرور مرور الكرام على مؤتمري التجمع والوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي.
وسبق لمعد ومقدم البرنامج نفسه، في حلقة سابقة، أن جرد عادل بنحمزة من مهمة الناطق الرسمي للحزب، قبل أن يعود ويعتذر عن خطئه في اليوم الموالي من بث خبر زائف.
وخلف تـحديد السابع عشر من الشهر، مـوعدا لعقــد المؤتمر الـوطني 17 لحزب الاستقـلال، سخطا عارما في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما فرض على الناطـــق الرسمي للحزب عادل بنحمزة، الخروج عن صمته، ونفي وجود تاريخ محدد لعقده.
عبد الله الكوزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق