fbpx
اذاعة وتلفزيون

إيكو يقدم “لارتيست”

يقدم الفنان الكوميدي الساخر إيكو، عرضه الجديد “لارتيست”، اليوم (الجمعة) بالمركب السينمائي “ميغاراما” بالدار البيضاء، التي ستكون أولى محطات جولته الوطنية التي تشمل مدن الرباط (المسرح الوطني محمد الخامس) ومراكش (ميغاراما) وأكادير (أونيفيرسيابوليس) وطنجة (قصر الأنوار).

ويتحدث إيكو في عرضه الجديد عن بداياته في عالم الأضواء والشهرة و”الشوبيز”، وهو العرض الذي يتوقع له أن يعرف نجاحا يضاهي نجاح “شتاتاتا”، أول عروضه “الوان مان شو” التي تحدث فيه عن طفولته الصعبة في المدينة القديمة لمراكش، والذي عرف تجاوبا من الجمهور أثناء تقديمه في المهرجان الدولي للضحك بمراكش، وأثناء عرضه على شاشة القناة الثانية.

ويبدأ إيكو، في أبريل المقبل، جولة فنية بعرضه نفسه “لارتيست”، في العديد من المدن الفرنسية، وهي أول جولة من نوعها لفنان مغربي ساخر، كما أنه سيكون الفنان الوحيد الذي سيقدم عرضا كله بالعربية في قاعة “أولمبيا” الشهيرة بالعاصمة الفرنسية باريس، حسب ما جاء في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه.

ويشرف على عرض إيكو الذي سيقدمه في فرنسا أمير الرواني، مخرج العديد من النجاحات الفنية والتلفزيونية، من بينها سلسلة “لكوبل” و”كليب” أغنية “لمعلم” و”الخواسر”،”الكبسولة” المثيرة للجدل.

ومن المنتظر أن تشمل جولة إيكو في فرنسا مدن ليل ومرسيلية وبوردو وستراسبورغ.

ويعتبر إيكو، واسمه الحقيقي عبد الرحمان أوعابد، واحدا من رموز الجيل الجديد من الفنانين الساخرين. عرف أول نجاح له من خلال إحدى دورات مهرجان الضحك بمراكش، إذ وقف إلى جانب كبار الفنانين الفرنسيين مثل جمال الدبوز وجاد المالح وعمر سي، قبل أن يوكل إليه المهرجان في 2015، مهمة تقديم فقرات ساخرة بالعربية من خلال “إيكو وصحابو”، ثم من خلال “طنجية إيكو” في 2016.

نورا الفواري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى