fbpx
أخبار 24/24مجتمع

الأمطار توقف حركة السير بطرق بالشمال

تسببت التساقطات المطرية القوية، صباح أمس (الأحد)،  في توقف حركة السير والمرور، مؤقتا، بالطريق الوطنية رقم 16 الرابطة بين مدينتي تطوان والحسيمة، على مستوى النقطة الكيلوميترية الواقعة بـ “جماعة تيزكان”، وتحديدا بين منطقة “تارغة” و”أزنتي” بإقليم شفشاون.

وتساقطت بعض الصخور الكبيرة بشكل مفاجئ، مما تسبب في حدوث تراكمات كبيرة من الأحجار والتربة التي انجرفت ورست في منتصف الطريق، الأمر الذي أدى إلى توقف حركة المرور بشكل مؤقت.

وأوضحت مصادر “الصباح”، أن الأمطار الغزيرة والعاصفية، التي تهاطلت منذ الساعات الأولى من صباح السبت الماضي، على إقليمي تطوان وشفشاون، تسببت في انجراف الأتربة والأحجار، وانغمار المسالك الطرقية بالمياه وهو ما نتج عنه توقف حركة السير مؤقتا في بعض المواقع، خاصة على مستوى الطريق الرابطة بين تطوان والحسيمة (الطريق الوطنية رقم 16 )، على مستوى منطقة الجبهة والمناطق المجاورة على الشريط الساحلي المتوسطي.

وفي ظل غياب تدخل لمصالح المندوبية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك بإقليم شفشاون، لوضع حواجز طبيعية أسفل المرتفعات الجبلية، لتأمين حركة المرور بهذه الطريق التي تعرف انهيارات متكررة، أضحت هذه الانهيارات مع كل تساقطات مطرية قوية تشكل خطرا حقيقيا على مستعملي الطريق الوطنية رقم 16، خاصة بمقطع الطريق بين “تارغة” و “أزنتي”.

يوسف الجوهري (تطوان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى