fbpx
الرياضة

رباح: المنتخب لعب دون فعالية

قال محمد رباح، المكون بالاتحاد الأمريكي والمدير التقني السابق بالاتحاد القطري، إن مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره المصري في ربع النهائي كانت نهائيا قبل الأوان.

وأضاف ل ”الصباح الرياضي”، ”كانت نهائيا قبل الأوان حاول فيها كل منتخب أن يصنع الفارق ويصعد إلى الدور قبل النهائي، لكن للأسف نجح الفراعنة في التفوق”.

وأوضح ”عرفت المباراة صراعات وثنائيات كثيرة وتميزت بالحذر من كلا الفريقين. المنتخب الوطني دخل كالعادة ب 3-5-2 ومصر ب 4-3-3 كان الصراع كبيرا في وسط الميدان خصوصا أن هيكتور كوبر، مدرب الفراعنة، حاول البناء من الخلف والاعتماد على الجهة اليمنى التي يوجد بها النجم محمد صلاح”.

وبخصوص المنتخب الوطني قال ”نجح في التفوق في معركة وسط الميدان بالضغط على حامل الكرة لكنه فشل في خلق فرص وحسم المباراة منذ البداية والدليل أن أول ركنية حصل عليها المنتخب الوطني كانت في الدقيقة 22، وحاول خلال الشوط الثاني السيطرة والاعتماد على الأطراف لكن بدون فعالية مع استثناء الفرصتين اللتين أتيحتا لبوحدوز وفرصة بوصوفة التي أتت بمجهود فردي.

وحول المجهودات التي بذلها المنتخب لتحقيق الفوز قال ”كان المنتخب قادرا على الفوز، لكن اللعب بمهاجم واحد صعب الأمر. كان بالإمكان الاعتماد على العربي في هذه المباراة لأن طريقته في اللعب تناسب دفاعات منتخبات شمال إفريقيا. على العموم، كانت سيطرة المنتخب الوطني شبه كاملة في الشوط الثاني لكن المنتخب المصري عرف كيف يسجل ويسيطر على النتيجة.

وعن رونار قال ”كان بإمكان رونار الاعتماد على مهاجمين وإجراء التغييرات في وقتها يعني قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة، في مباراة كوت ديفوار كانت التغييرات في محلها وفي وقتها، لكن في مباراة مصر تأخر كثيرا وقام بتغيير في الوقت الضائع، دون أن نعرف أسبابه وجدواه”.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى