fbpx
الرياضة

الأسود يصطدمون بالكامرون في “كان 2019”

يصطدم المنتخب الوطني بنظيره الكامروني في تصفيات كأس أمم إفريقيا، التي تحتضن نهائياتها الكامرون 2019.

وأوقعت القرعة، التي جرت عملية سحبها أول أمس (الخميس) بلبروفيل، المنتخب الوطني، في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات الكامرون ومالاوي والفائز في مباراة جزر القمر وجزر موريس.

وتنطلق مباريات المجموعات ال12 في يونيو المقبل، على أن تتأهل عنها المنتخبات المتصدرة، فيما ستنطلق الأدوار التمهيدية في مارس المقبل، إذ ستعرف مشاركة ستة منتخبات المحتلة للمراكز الأخيرة على صعيد القارة الإفريقية.

وسيكون المنتخب الوطني مضطرا لمواجهة نظيره الكامروني في افتتاح التصفيات في يونيو المقبل بياووندي.

وستتأهل ثلاثة منتخبات التي ستحصل على أحسن مركز ثان، لتنضم إلى 12 منتخبا مؤهلا، إضافة إلى المنتخب الكامروني، مستضيف الدورة الحالية.

وكيفما كانت نتائج المنتخب الكامروني فإنه سيتأهل إلى النهائيات بما أنه البلد المنظم، فإذا تصدر المجموعة سيتأهل إلى جانب صاحب المركز الثاني مباشرة.

وإذا لم يتصدر الكامرون ترتيب المجموعة، فيستأهل إلى جانب صاحب المركز الأول، وفي هذه الحالة لن ينافس أي منتخب من هذه المجموعة على أفضل أصحاب الرتبة الثانية مع باقي المجموعات.

واعتبر سعيد بلخياط، عضو اللجنة المنظمة بالكاف، حظوظ المنتخب الوطني وافرة للتأهل إلى النهائيات، رغم وجوده في مجموعة الكامرون، مؤكدا أن منتخب مالاوي ليس بالقوة المعهودة، التي ميزته بداية التسعينات، مضيفا أنه بإمكان المنتخب الوطني حصد نتائج إيجابية في مجموعته.

وأسفرت القرعة مواجهات صعبة للغاية، إذ سيتبارى المنتخبان التونسي والمصري في المجموعة العاشرة، كما أوقعت القرعة منتخبي الكونغو والكونغو الديمقراطية في المجموعة السابعة.

وتميزت مراسم حفل القرعة بحضور عيسى حياتو، رئيس ”الكاف” ومحمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائري وأبو ريدة والعديد من رؤساء وممثلي الاتحادات الإفريقية.

ع. ك (موفد “الصباح” إلى لبروفيل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى