fbpx
الرياضة

رونار يحسم لائحة “الكان”

أمرابط يعرض إصابته على هيفتي وبوفال آخر الملتحقين

قرر هيرفي رونار، الناخب الوطني، بعث لائحة المنتخب الوطني المشارك في نهائيات الغابون 2017، اليوم (الأربعاء) في منتصف الليل، وهو آخر أجل، الذي وضعته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” لبعث لوائح المنتخبات الإفريقية.

وسبق ل”الكاف” أن مددت تاريخ بعث اللوائح إلى اليوم (الأربعاء)، بعدما كان مقررا في 30 دجنبر الماضي.

وباتت إدارة المنتخب الوطني ملزمة ببعث لائحة الأسود في الموعد المحدد، لتفادي عقوبة “كاف” في حال تأخيرها، والمحددة في 19 ألف دولار، بدل 30 ألفا، وذلك لتفادي إثقال كاهل ميزانيات بعض الاتحادات الإفريقية المحلية، خاصة أن غالبيتها يعاني مشاكل مالية كبيرة.

وعلم “الصباح الرياضي” أن رونار فضل بعث اللائحة النهائية اليوم (الأربعاء) في منتصف الليل، تفاديا لأي طارئ في آخر لحظة.

ووفق إفادة مصادر متطابقة، فإن مدرب الأسود سيسقط الوداديين أمين العطوشي واسماعيل الحداد، الذي يعاني الإصابة من اللائحة النهائية.

كما سيبعد رونار من اللائحة ذاتها، يونس بلهندة، لاعب وسط ميدان نيس الفرنسي، والذي أكدت الكشوفات التي خضع إليها أنه لن يتعافى من إصابته على امتداد أيام المنافسة.

ووفق إفادة مصادر مقربة من المنتخب الوطني، فإن نور الدين أمرابط، المحترف بواتفورد الإنجليزي، سيعرض إصابته اليوم (الأربعاء) على طبيب المنتخب الوطني عبد الرزاق هيفتي، لتحديد خطورتها ومدى استعداده للمشاركة في “الكان”، علما أن مصادر إعلامية إنجليزية أكدت عدم خطورتها، مضيفة أن أمرابط سيكون حاضرا في الغابون رفقة الأسود.

وكان مقررا أن يشارك أمرابط في مباراة فريقه واتفورد أمام ستوك سيتي أمس (الثلاثاء)، لحساب الدورة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن الإصابة منعته من ذلك.

في المقابل، سيكون سفيان بوفال، المحترف بساوتهامتون، آخر الملتحقين بمعسكر العين، إذ ينتظر أن يلتحق بالمنتخب الوطني غدا (الخميس).

ويخوض المنتخب الوطني تاسع حصة تدريبية اليوم (الأربعاء) بملعب طحنون بن محمد في العين.

من ناحية ثانية، قررت الأطر التقنية والبدنية المغربية، الموجودة بالإمارات توجيه رسالة إلى وفد المنتخب الوطني لكرة القدم، لإجراء زيارة دعم للاعبين وللمدرب الفرنسي هيرفي رونار.

وعلم «الصباح الرياضي» أن المدربين التقنيين والبدنيين اجتمعوا في ما بينهم، واتفقوا على مراسلة جامعة كرة القدم من أجل تقديم طلب إجراء زيارة للمنتخب الوطني بمقر إقامته بالعين الإماراتية، وتخصيص استقبال لهم لدعمهم قبل التوجه إلى الغابون للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي ستحتضنها في الفترة بين 14 يناير الجاري و5 فبراير المقبل.

وتأتي الزيارة المذكورة في إطار ربط التواصل بين المدربين المغاربة المقيمين بالإمارات والمنتخب الوطني، وبوقوفهم إلى جانب اللاعبين أثناء تمثيلهم لكرة القدم الوطنية في هذه التظاهرة القارية، ولتقديم المساعدة لجميع الوفد المغربي الموجود بالعين طيلة مدة مقامه.

عيسى الكامحي ونور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى