أخبار 24/24دوليات

صادم … الجزائر تنكر أبنائها بأوربا وتفرض عليهم التأشيرة للعودة إلى الوطن

قالت الصحافة الجزائرية اليوم الجمعة، أن الشرطة منعت عدد كبير من المغتربين الجزائريين مزدوجي الجنسية، من الدخول إلى وطنهم، بعد أن دخلت إجراءات اعتبرت قاسية وصادمة في حقهم حيز التنفيذ.

وأضافت المصادر نفسها، أن الإجراءات الجديدة، تلزم الجزائريين الذين يملكون جنسيتين مختلفتين، بتأشيرة لدخول وطنهم، من السفارات الجزائرية بالخارج.

وقالت صحيفة الشروق الموالية للنظام الجزائري، إن “الإجراء الذي شرعت في تنفيذه مصالح شرطة الحدود على مستوى المطارات والموانئ والمراكز الحدودية، جاء بناء على تعليمات وزارة الداخلية والجماعات المحلية التي أمرت بإنهاء العمل بالإجراءات القديمة، التي كان يحظى بها مزدوجي الجنسية الحاملون لجوازات السفر البيومترية الأجنبية، والمتمثل في السماح بالدخول إلى أراضي الوطن، بمجرد استظهار وثيقة تثبت جنسيتهم الجزائرية، وهذا بعد تمديد أجال دخولهم فقط ببطاقة التعريف الوطنية دون شرط الحصول على تأشيرة، مرتين خلال هذا العام المرة الأولى في شهر فبراير والثانية في شهر يونيو قبل أن يتم رسميا العمل بالإجراء الجديد شهر نونبر ودجنبر الماضيين”.

وأضافت الصحيفة نفسها، بناء على مصادرها، أن “الجزائريين مزدوجي الجنسية مجبرون على حصولهم على الفيزا من السفارة الجزائرية في البلدان التي يوجدون فيها  للدخول إلى أرض الوطن، وأن عناصر شرطة الحدود ملزمون بالتحقق من جوازات سفر كل جزائري متجنس بجنسية أخرى”.

وحسب الجريدة دائما، فإن “هذا الإجراء يدخل ضمن سعي الجزائر إلى تشديد الرقابة والإجراءات الأمنية المتعلقة باستقبال المواطنين بالمعابر الحدودية والموانئ والمطارات، خاصة بعد رسالة تحذير التي تلقتها السلطات الجزائرية من الأمانة العامة للأنتربول توصي فيها بتعزيز إجراءات التدقيق عند نقاط التفتيش، لاسيما تقصّي المعلومات في قاعدة بيانات الأنتربول لوثائق السفر المسروقة والمفقودة التي تحتوي على حوالي 56 مليون وثيقة من 172 بلد”.

 

 

 

 

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. عجبا،الصحف المغربية معروفة،تتكلم وتتابع كل صغيرة و كبيرة عن الجزائر،هذا شيئ يخص الجزائريين المقيمين خارج الجزائر وهو ساري منذ استقلال.
    لم أرى و أسمع أن مواطن جزائري أو صحافي تكلم عن المغاربة،الجزائريين لا يهمهم مايجري في المغرب و لكن المغاربة أصبحوا ينتمون إلى الجزائر يعربون سعر القهوة والحليب في الجزائر!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق