fbpx
وطنية

نواب”بيجيدي” ممنوعون من السفر

منع عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، نواب ونائبات حزبه الفائزين في استحقاق سابع أكتوبر الماضي من السفر خارج أرض الوطن، دون أن يقدم تفسيرات لذلك.
ونقلا عن مصادر قيادية في حزب العدالة والتنمية، فإن قرار بنكيران القاضي بمنع 125 نائبا ونائبة من السفر خارج الحدود، يأتي تأهبا لقرب إعلان تشكيل حكومته الثانية، وأنه يرغب في حضور جميع البرلمانيين من أجل التصويت على تنصيبها، وإظهار التزامهم بالحضور إلى المؤسسة التشريعية، بدل الإدمان مبكرا على السفريات خارج أرض الوطن.
ولم يستثن هذا القرار الحزبي حتى بعض البرلمانيين الذين يتابعون العلاج في بعض المستشفيات في الخارج.
ولم يتمكن برلماني من فريق “بيجيدي” من السفر رفقة نجلته إلى باريس من أجل تسجيلها في أحد المعاهد الخاصة، بسبب قرار “المنع” من السفر الذي اتخذه بنكيران، وأعلن عنه سعد الدين العثماني، المنسق المؤقت لأكبر فريق في تاريخ المؤسسة التشريعية.
كما حرم الأمين العام لحزب العدالة والتنميــة بعض النواب والنائبات من السفر إلى غزة من أجل المشاركة في نشاط برلماني، إذ استبدلهم بنواب ونائبات من الولاية السابقة لم يكتب لهــم من جــديد الترشح والفــوز بمقعــد برلماني في استحقاقات السابع أكتـوبر الماضي، وفي مقدمتهم رقية الرميد، شقيقة مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات التي تتأهب للسفر إلى فلسطين اليوم (الاثنين) رفقة العديد من الأسماء في الفريق النيابي السابق لحزب “المصباح”.
ع. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق