fbpx
أخبار 24/24مجتمع

مطالب بمقاطعة محطات الوقود بسبب ارتفاع أسعار المحروقات

essance_523601448

دعى نشطاء في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى مقاطعة محطات الوقود بسبب ارتفاع أسعار المحروقات.

وقال بعض النشطاء على “فيسبوك”، إن ارتفاع أسعار المحروقات “غير مبرر”، بسبب تدني أسعار النفط عالميا في الفترة الأخيرة.

ولم يطرأ تغيير يذكر على أسعار النفط، اليوم الاثنين، وظلت قرب أدنى مستوى لها منذ أشهر، وذلك بسبب مخاوف من زيادة المعروض النفطي، في الوقت الذي سجلت فيه منظمة (أوبك) انتاجا قياسيا، الشهر الماضي، وكذا في الوقت الذي ارتفع فيه من جديد عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة.

وهكذا، هبط سعر خام برنت، تسليم يناير المقبل، بثلاثة سنتات إلى 44.72 دولارا للبرميل بحلول الساعة 36 ,3 بتوقيت غرينتش، بعد هبوطه عند الإغلاق، يوم الجمعة الماضي، ب1.09 دولار . وهبط برنت، يوم الجمعة، إلى أدنى مستوى له، منذ 11 غشت الماضي، مسجلا 44.19 دولارا للبرميل.

كما هبط سعر خام غرب تكساس الوسيط، تسليم دجنبر المقبل، بثمانية سنتات إلى 43.33 دولارا للبرميل. وهبطت التعاقدات عند الإغلاق، يوم الجمعة، ب1.25 دولار، بعد تراجعها إلى 43.03 دولارا، وهو أدنى مستوى لها منذ 20 شتنبر 2016 .

ورغم هذا التراجع، فإن أسعار المحروقات في بلادنا لازالت مرتفعة.

 

تعليق واحد

  1. كان عليكم مقاطعة الانتخابات اولا ،ومقاطعت كل تعامل مع السلطة، وكان عليكم ان لا تطمئنوا الى ما يسما التحقيق في كل مرة يتم فيها تحقير او قتل مواطن من طرف الدولة،
    انها نتيجة التصويت على الاقزام السياسية التي لا تعرف الا الزيادات و الكلام الفارغ، بلله عليكم بلد كالمغرب ضعيف غير منتج يستورد اكثر من ما يصدر له حكومة 35 وزير وأجورهم خيالية بتعويضات ، و بلد كسويسرا أقوى اقتصاد في أوربا يسيّره 8 وزراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى