fbpx
خاص

فردوس تقدم “بيتنا”

حضيت الفنانة المغربية فردس بأداء الاغنية الرسمية لمؤتمر المناخ كوب 22 الذي ستحتضنه مراكش في الفترة مابين 7 و18 نونبر الجاري
وكتبت فردوس ولحنت وغنت هذا النشيد الذي يجمل عنوان “بيتنا” بمؤثرات خاصة وبتقنية العرض المزدوج ويمتد لمدة 4 دقائق.
وتتطرق الأغنية لجمالية ومنافع الطبيعة والمشاكل التي تتخبط فيها، مع الدعوة إلى ضرورة الانخراط في منظومة محاربة الآثار السلبية للتغيير المناخي، حسب بلاغ اللجنة المنظمة للمؤتمر.
وترتبط الفكرة المحورية للنشيد بالأساس بعلاقة الإنسان بالطبيعة، وهو النشيد الذي تم تأليفه باللغتين الإنجليزية والعربية، “أملا في إيصال مضامينه إلى مسامع أكبر عدد من الجماهير ليتجاوبوا معها بشكل أوسع وأرحب”.
وقالت فردوس في تصريحات صحافية: “من خلال هذه الأغنية، أردت تكريم أمنا الأرض التي تحتضنا، ترعانا، تحمينا وتغذينا. وأمام هول المخاطر المحدقة بنا جراء التغيرات المناخية، أصبح من الضروري العمل، وفي أسرع وقت ممكن، على الاستماع لها ومداواة آلامها”.
ويستعرض نشيد “كوب 22” صورا لمشاهد طبيعية من خلال كليب من إخراج خالد دواش، وإنتاج الفدرالية الوطنية للفنون والثقافة بشراكة مع سيني تليما، استعملت فيها تقنيات متطورة تعتمد على جمالية الصورة وتقنية الاستعراض المزدوج. وهو يشكل إنتاجا من المستوى الرفيع شارك فيه قرابة خمسة عشر مبدعا وتقنيا.
وجدير بالإشارة إلى أن المطربة فردوس سبق لها أن شاركت في العديد من السهرات داخل المغرب وخارجه، وتختص في أداء الأغاني الطربية، كما لها العديد من الأعمال الفنية الخاصة بها، منها ألبوم “عمري لك”.
ع . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق