fbpx
اذاعة وتلفزيون

سميح وأيوب تعودان عبر “أصوات نسائية”

3اختارت إدارة مهرجان «أصوات نسائية»، الذي تنطلق فعالياته بحر الأسبوع الجاري، تكريم المغربیة نعیمة سمیح احتفاء بمسیرتها الفنیة المتمیزة، بالإضافة إلى تكریم نادیة أیوب، واستحضار رصيديهما الفني.

وجاء في البيان الرسمي لإدارة المهرجان في دورته  التاسعة، أنه من بين أهم ما يهدف إليه المهرجان، إبراز مواهب النساء المغربيات في كل المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والمهنية ودعم مبادراتهن الخلاقة في مختلف مناحي الحياة، وكذا تكريس قيم التضامن والتآزر والمساواة والتشارك الإيجابي لما فيه مصلحة المجتمع المغربي الغني بروافده الحضارية والفنية

وسيكون جمهور المهرجان على موعد مع سهرات ستحييها، مطربات مغربيات من مختلف الأجيال بطبق فني متنوع، من بينهن لطیفة رأفت ودنیا باطمة، وزينة الداودیة، بالإضافة إلى أسماء شبابیة محلیة من قبيل زینب أسامة ویسرا، «هذه الأسماء الفنية ساهمت بقوة في التعریف بالفن المغربي»، على حد تعبير المنظمين.

يشار إلى أنه على غرار الدورات السابقة، ستنظم جمعية «أصوات نسائية» المنظمة للمهرجان، مجموعة من الأنشطة الإنسانية لفائدة نزلاء دار العجزة سيدي فريج بتطوان، في إطار دعم الجمعية وانخراطها الكامل والمتواصل في تحسين الظروف المعيشية لنزيلات هذه المؤسسة الإنسانية الخيرية العريقة.

بالإضافة إلى تنظيم معرض للمنتوجات الصناعة التقليدية التي أبدعتها نساء من  تعاونيات تنشط بمختلف مناطق شمال المغرب، وكذا تنظيم وجبة غذاء جماعية لفائدة نزيلات المؤسسة السجنية بتطوان لتسهيل تواصلهن مع محيطهن الاجتماعي والثقافي.

يشار إلى أن نجوى كرم، أحيت افتتاح مهرجان اصوات نسائية، في دورته السابقة. واستقبلت نجوى بحفاوة كبيرة من طرف معجبيها الذين خصصوا لها استقبالا على طريقة الزفة المغربية، إذ  حملت في «العمارية» وسط الأهازيج المغربية.

إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق