fbpx
ملف الصباح

شركات تصرف الملايين على الترفيه

اتصالات المغرب تشعل الشواطئ بسهرات ليلية تجذب النجوم

تخصص الشركات ميزانيات مهمة للمهرجانات لتشجيع التنوع الثقافي والمواهب وتشجيع السهر والترفيه في ليالي الصيف الحارة.
ولا تقتصر مهرجاناتها فقط على برمجة سهرات فنية، بل يتعداه إلى ورشات للتربية على المواطنة والترفيه والتشجيع على ممارسة بعض الرياضات، ككرة القدم المصغرة والكرة الطائرة الشاطئية.
وارتبط الصيف لدى عدد من الشركات خصوصا “اتصالات المغرب” بسهرات في الشواطئ المغربية وبعض المدن الداخلية.
وتسعى اتصالات المغرب من خلال ذلك الى تهيئة الفضاءات المفتوحة لتقديم ألعاب ومنافسات مختلفة هدفها ادخال الفرجة على الشباب مع دعوة عدد من الفنانين اذلين يقدمون سهرات مفتوحة للجميع.
وحسب مصادر مطلعة فإن “اتصالات المغرب” تخصص ميزانية تصل إلى مليار ونصف لتهيئة منصات الفنانين وورشات ومعارض الفن التشكيلي وفضاءات الأطفال والإنارة ولأجهزة الصوت وشركات التنظيم، مضيفة أن المبلغ المتبقي يصرف على الفنانين المحليين والعرب الذين تتعاقد معهم لتنشيط الحفلات.
وأوضحت المصادر ذاتها أنه خلال النسة الماضية وصل المبلغ المخصص للتعاقد مع الفنانين إلى 500 مليون سنتيم. وكشفت المصادر أن اتصالات المغرب تسعى من خلال استقطاب النجوم المغاربة والعرب إلى التميز ومنح المصطافين طبقا فنيا صيفيا مميزا، مع عدم نسيان نجوم الغناء المحليين الذين تمنحهم فرصة لإبراز مواهبهم.
وفي السياق ذاته، تتميز حفلات اتصالات المغرب بمعانقتها جمهورا واسعا يستمتع بحضور فنانين بارزين على الساحة الفنية المغربية والعربية، وببرامج متنوعة وغنية.
وتحطم السهرات الأرقام القياسية في عدد الحضور، إذ وصل العدد خلال سهرة تامر حسني خلال جولة المضيق إلى أكثر من نصف مليون.
وتعتمد الشركة على أسماء فنية لامعة لجذب الحضور، رغم رفضها الكشف عن المبالغ المالية التي تخصصها لذلك. والأمر نفسه بالنسبة إلى شركتي “ميديتل” و”إنوي” اللتين دخلتا المنافسة على مهرجانات الصيف من خلال إتاحة الفرصة للجمهور لحضور الحفلات بمسابقات “كويز”. وتعمل الشركات على استغلال رغبة المغاربة في السهر إلى غاية ساعات متأخرة من أجل جذب أعداد كبيرة من المصطافين لمتابعة نجوم الأغنية المغربية والعربية، وتكفي الإشارة إلى مهرجانات الراي بوجدة وجوهرة بالجديدة والبيضاء.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق