fbpx
الصباح الفني

تكريم الزيات بأمريكا

حظي الفنان والملحن المغربي محمد الزيات، مساء الأحد الماضي،

 محمد الزيات
محمد الزيات
بتكريم بالولايات المتحدة الأمريكية من قبل عمدة مدينة “أليكزاندري” التابعة لولاية فيرجينيا.
وجاء تكريم الزيات، إلى جانب الموسيقي المغربي حسن حكمون، في سياق الجولة التي يقوم بها الفنان المغربي بعدد من المدن الأمريكية منها واشنطن وفرجينيا وأليكزاندري ونيويورك وكاليفورنيا، ضمن تظاهرة مهرجان “دار الصانع” المنظمة حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة المغرب.
وستعرف الجولة الفنية تقديم أغنية محمد الزيات “السينغل” الجديدة التي اختار لها عنوان “صنعة بلادي” وهي من كلماته وألحانه وتوزيع بدر المخلوقي، ويحتفي فيها بالتراث والصانع التقليدي المغربي موظفا فيها موسيقى تجمع بين “الريغي” و”البلوز”، وكلمات تحتفي ب”تامعلميت” والصنعة المغربية التقليدية والصانع المغربي المبدع المعرض للتهميش.
ويؤدي الزيات النشيد الوطني في جولته الفنية التي تتواصل إلى غد (الخميس) كما ستكون الجولة فرصة للتعريف بالثقافة والفن المغربي. وعبر محمد الزيات، في اتصال مع “الصباح” عن سعادته بهذا التكريم الذي اعتبره اعترافا بعطاءاته في مجال الأغنية المغربية تلحينا وغناء، ومن شأن مثل هذه المحطات في مسار الفنان أن تشكل دافعا معنويا قويا ومحفزا على الاشتغال.
وكشف الزيات أنه سيطلق من خلال جولته الفنية أغنيته حول المغرب “بلادي” وهي من كلماته وألحانه وتوزيعه التي من المنتظر أن يصورها على شكل “كليب” في إحدى الولايات الأمريكية التي سيزورها. وأضاف الزيات أنه يحضر حاليا لألبومه الغنائي الجديد الذي سيرى النور قريبا بصوته، مشيرا إلى أنه يفضل في الفترة الحالية العودة إلى الغناء، بعد أن كرس معظم وقته في السنوات الأخيرة للتلحين إلى أصوات أخرى، كما سيصور مجموعة من أغاني الألبوم الجديد تحت إشراف المنتج نبيل جباري وإكمال أغنيته الجديدة “أتحداهم” وهي أيضا من كلماته وألحانه وتوزيع بدر المخلوقي.
عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى