fbpx
الصباح الفني

البشير عبدو يتعاون مع جلال الحمداوي

قال الفنان البشير عبدو إنه يتعاون حاليا مع الملحن الشاب جلال الحمداوي في عدد من الأعمال الغنائية الجديدة، التي سيقدمها خلال السنة الجاريةbachir%20abdou، بعد الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة عليها.
وأكد البشير عبدو في تصريح ل”الصباح” أن تعاونه مع الملحن جلال الحمداوي، ليس بسبب النجاح الذي حققته الأعمال التي لحنها لابنه الفنان سعد لمجرد، وإنما لثقته في كفاءته في المجال.
واسترسل البشير عبدو قائلا “إن جلال الحمداوي لديه أفكار جديدة في مجال التلحين، وهذا ما دفعني إلى التعاون معه”، مضيفا أن الأمر لا علاقة له بالنجاح الذي حققته أعمال سعد لمجرد.
وأضاف البشير عبدو أنه سيتعاون مع عدد من الملحنين وكتاب الكلمات الشباب منهم الملحن الشاب رضوان الديري وكاتب الكلمات زكرياء الحداني، وذلك في أعمال سيطلقها على شكل “سينغل” خلال السنة الجارية.
وأكد البشير عبدو أن الأغاني التي يشتغل عليها حاليا ستقدم بلمسات فنية جديدة سواء من حيث التلحين أو التوزيع، وذلك في إطار بحثه لتقديم أعمال جديدة إلى جمهوره.
ومن جهة أخرى، قال البشير عبدو إن مشاريعه الفنية للسنة الجارية تتجلى في اشتغاله على خمس أغان مغربية بتعاون مع أحمد العلوي، والتي ستتناول مواضيع مختلفة تجمع بين الطابع الاجتماعي والعاطفي.
وجدير بالذكر أن من أحدث الأغاني التي قدمها البشير عبدو في الساحة الفنية أغنية “قلبي بغى يسامح”، التي مازالت تبث على أثير العديد من المحطات الإذاعية الخاصة.
ويشار إلى أن البشير عبدو أطلق خلال السنة الماضية أول ألبوم غنائي في مساره الفني بعد أن اعتاد منذ دخوله مجال الغناء على إطلاق أغان عبارة عن “سينغل”.
ويرجع السبب وراء ذلك، حسب البشير عبدو إلى غياب شركات إنتاج للتعاون معه وفي مقابل ذلك كانت الإذاعة هي صلة الوصل بينه وبين الجمهور، إذ كانت تبث دائما على أثيرها جديده الفني.
ومن جهة أخرى، كان من بين الأعمال الغنائية للبشير عبدو عمل غنائي مشترك مع ابنه سعد لمجرد، وذلك في ثاني تعاون بينهما بعد تقديم دويتو “عزيز وغالي”، الذي تولى سعد كتابة كلماته وتلحينه.
أمينة  كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى