قامت مؤسسة التنمية المحلية والشراكةـ «سلف البركة»، باعتماد اسم جديد هو «البركة»، وتغيير هويتها البصرية، ملاءمة لمهمتها ورؤيتها و قيمها، إذ يحتوي نظام الهوية البصري الجديد على شعار يتسم بالحداثة، ويعبر عن إرادة المؤسسة بأن تكون شريكا مرجعيا للمقاولين الصغار، كما يهدف إلى تقوية هويتها لدى الشركاء الوطنيين والدوليين. ولتحقيق هذه الغاية، عمدت «سلف البركة» إلى إنجاز تقييم لصورتها، مما مكنها من فهم المؤشرات الرئيسية لصورتها المؤسساتية، وتلك الخاصة بمختلف الفاعلين بالقطاع، كما ساعدتها على استيعاب الممارسات الجيدة على الصعيد العالمي، وخاصة التجارب المقارنة. وبفضل هذه الدراسة وعت المؤسسة بضرورة التغيير من خلال اعتماد علامة جديدة، وتموقع أكثر تناسقا مع الواقع السوسيو-اقتصادي و الثقافي لبلدنا. و خلال السنة الحالية، تجاوز الناتج الإجمالي للمؤسسة مليار درهم، فيما شهد عدد الزبناء ارتفاعا بزائد 12 % مقارنة مع السنة الماضية، ليصل إلى 150 ألف زبون. يشارإلى أن «سلف البركة» بادرت، إلى إطلاق برنامج للتغير قبل ثلاث سنوات، بتعاون مع الوكالة من أجل التنمية و التقدم، يتكون من مجموعة من المشاريع. ب . ع