fbpx
مجتمع

سدكسو: التزاماتنا بحقوق العمال مبدئية

قالت شركة سدكسو، في مقال توضيحي، إن سدكسو المغرب تنتمي إلى شركة عالمية لخدمات جودة الحياة، تشغل أكثر من 428 ألف مستخدم في 80 دولة لتلبية رغبات زبنائها ومواقعها البالغ عددها 33300 موقع. وأكدت الشركة أنها موجودة في المغرب منذ 1999 وتضمن خدمات 80 موقعا بفضل مستخدميها الذين يبلغ عددهم 800 مستخدم، «يعتبر الاهتمام بهم أهم الأهداف الكبرى لسدكسو».
وأوضحت الشركة أنها تعترف وتحترم جميع الممثلين النقابيين لعمالها دون إقصاء أو استثناء كما تحترم الحقوق الأساسية للعمل، والدليل على ذلك أن المستخدمين موزعين على أربع نقابات هي الفدرالية الديمقراطية للشغل ومنظمة النقابات الموحدة والاتحاد المغربي للشغل، ناهيك عن المستخدمين غير المنتمين نقابيا.
وقال مقال الشركة إن طبيعة العمل بـ»سدكسو» تتطلب كثيرا من الحركية لتلبية احتياجات الزبناء ولضمان استمرارية العمل للمستخدمين في حال فسخ عقد مع زبون أو إغلاق موقع، مؤكدا أن التعويضات عن التنقل محددة وفق معايير دقيقة متفق عليها، أما بالنسبة إلى العطلة السنوية، فتخضع للقوانين الجاري بها العمل. وأوضحت الشركة أنها تتوفر على ممثلين للمأجورين ولجنة للمقاولة ولجنة للسلامة وحفظ الصحة مفتوحة دائما على الحوار، كما تعمل على تشجيع ممثلي المنظمة الديمقراطية للشغل لحضور هذه الاجتماعات والتعبير عن آرائها ومواقفها وملاحظاتها.
وجددت «سدكسو» التزامها تجاه الممثلين النقابيين، سواء بالنسبة إلى ضمان الحرية النقابية، أو الحوار الاجتماعي المتواصل مع شركائها.
يذكر أن شركة سدكسو طلبت مهلة للإجابة على استفسارات «الصباح» بخصوص الوقفة الاحتجاجية التي نظمنها المكتب النقابي المنضوي في المنظمة الديمقراطية للشغل.
ي.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق