fbpx
أخبار 24/24

تزوير تأشيرات “شنغن” يطيح بذي سوابق بخنيفرة

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس (الثلاثاء)، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية في جرائم النصب والاحتيال، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتزوير تأشيرات الولوج لفضاء شنغن وعرضها للاستعمال بمقابل مادي والنصب والاحتيال.

وحسب ما أفاد مصدر أمني، فقد فتحت مصالح الأمن بحثا على خلفية قضية تعرض مجموعة من الأشخاص للنصب من قبل صاحب وكالة للأسفار بخنيفرة، سلبهم مبالغ مالية تتراوح بين 80 ألف و120 ألف درهم، مقابل وعود وهمية بتسليمهم تأشيرات للعمل بدولة أوروبية، حيث أسفرت التحريات المنجزة، في المرحلة الأولى من البحث، عن توقيف صاحب هذه الوكالة وتقديمه أمام العدالة منتصف فبراير المنصرم.

وتمكنت عناصر الشرطة القضائية، وفق المصدر ذاته، من تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي في تزوير التأشيرات، أمس (الثلاثاء)، والذي تبين أنه كان ينتحل صفة طيار مدني لممارسة نشاطه الإجرامي، حيث جرى توقيفه بخنيفرة.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز العشرات من جوازات السفر التي تخص الغير، يحمل بعضها تأشيرات مزورة، فضلا عن حجز شيكات بنكية وهواتف نقالة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة بمدينة خنيفرة، بغرض تحديد باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي ورصد امتداداته على الصعيد الوطني.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى