fbpx
أخبار 24/24

حكم قطري لمباراة المغرب وكرواتيا

سيقود الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم مباراة تحديد المركز الثالث بين المغرب وكرواتيا غدا السبت على استاد خليفة الدولي في مونديال قطر 2022 في كرة القدم، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي (فيفا).

وكان الجاسم (35 عاما ) قد أشرف على مباراة الولايات المتحدة مع ويلز (1-1)، في اليوم الثاني من النهائيات المقامة في بلاده للمرة الأولى.

كما سبق للجاسم أن أشرف على نهائي كأس العالم للأندية بين ليفربول الإنكليزي وفلامنغو البرازيلي في دجنبر 2019.

وسيعاون الجاسم مواطناه طالب المري وسعود أحمد.

وشارك الجاسم الذي حصل على الشارة الدولية في 2013 في كأس العالم تحت 20 عاما عام 2017، وعين كحكم فيديو مساعد في نسخة مونديال كأس العالم 2018 روسيا.

وكان المغرب خسر نصف النهائي أمام فرنسا 0-2 وكرواتيا أمام الأرجنتين 0-3. ويأمل المغرب في تعزيز أفضل مشوار إفريقي في تاريخ البطولة باحرازه المركز الثالث، فيما حلت كرواتيا ثالثة في 1998 ووصيفة في 2018.

ويبقى أفضل ظهور مونديالي للحكام العرب على الإطلاق، عندما قاد المغربي الراحل سعيد بلقولة نهائي مونديال فرنسا 1998، وهو لا يزال الحكم العربي والإفريقي الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز. ومعه أيضا برز الحكم الإماراتي علي بوجسيم الذي أدار مباراة المركز الثالث في الولايات المتحدة 1994 بين السويد وبلغاريا، ومباراة الافتتاح في مونديال 2002 بين فرنسا والسنغال.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.