fbpx
حوادث

تفكيك شبكة لسرقة سيارات الكراء

أحالت عناصر الشرطة القضائية المحلية بمفوضية الأمن الوطني بالبئر الجديد التابعة للأمن الإقليمي بالجديدة، الأحد الماضي، على الوكيل العام للملك باستئنافية المدينة، متهمين يشتبه في تورطهما ضمن شبكة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات التابعة لوكالات كراء السيارات بعدة مدن.
وحسب مصادر “الصباح”، جاءت عملية تفكيك العصابة الإجرامية المتخصصة في سرقة سيارات وكالات الكراء، بعد أبحاث وتحريات ميدانية وتنسيق أمني بين عدة مراكز أمنية، أفضت إلى إيقاف عنصرين من الشبكة الإجرامية بالبئر الجديد وهما متلبسان بمحاولة سرقة سيارة للكراء بالبئر الجديد والثانية بآزمور.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن أفراد هذه الشبكة كانوا يعمدون إلى سرقة السيارات بعد تزوير وثائقها عبر النصب والاحتيال على أصحاب وكالات كراء السيارات في عدة مدن، حيث يعمد أفراد العصابة إلى عملية تزوير وثائق السيارة المسروقة وإعادة بيعها إلى بعض الأشخاص عن طريق الاحتيال.
وبعد إيقاف المشتبه فيهما تم إشعار الوكيل العام باستئنافية الجديدة، الذي أمر عناصر الضابطة القضائية بوضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم وتعميق البحث معهما، لإيقاف باقي المتورطين ضمن هذه الشبكة الإجرامية المتخصصة في السرقة.
وخلال تعميق البحث معهما والاستماع إليهما في محاضر رسمية من قبل المحققين، اعترفا تلقائيا بتورطهما في سرقة ست سيارات تابعة لوكالات كراء السيارات في البيضاء ومراكش.
وإثر إتمام البحث أحيلت المسطرة على الوكيل العام، وبعد استنطاقهما قرر إيداعهما السجن المحلي بالجديدة وتعميق البحث من أجل إيقاف باقي عناصر الشبكة.
يشار إلى أن عددا من أصحاب وكالات السيارات في الجديدة وأزمور والبئر الجديد وسيدي بنور كانوا، أخيرا، ضحية عمليات سرقة استهدفت سيارات خفيفة تابعة لهم.
أحمد سكاب (الجديدة)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى