fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< ضريبة
طالب الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بمواصلة خفض الضريبة على الشركات الصناعية، والمبادرة إلى خفض ضرائب الشركات العاملة بالقطاعات الأخرى. ومن بين الاقتراحات التي تقدم بها ممثل الباطرونا لأخذها بعين الاعتبار في مشروع القانون المالي، خفض نقطتين، لتصل إلى 24 في المائة بالنسبة إلى الشركات الصناعية، التي يقل أو يساوي صافي ربحها الخاضع للضريبة 100 مليون درهم.
(ب. ب)
< الحموتي
جدد مجلس النواب الثقة في "البامي" محمد الحموتي محاسبا لمكتب المجلس نفسه، بعدما فقده لمدة، بسبب الإطاحة به من قبل المحكمة الدستورية في وقت سابق. وانتخب محمد فضيلي من الحركة الشعبية، رئيسا للجنة العدل والتشريع، خلفا لمحمد الأعرج، الذي لم يتمكن من استرجاع مقعده في الانتخابات الجزئية بالحسيمة.
(ع. ك)
< توقيف
تم توقيف عوني سلطة بجماعة أولاد عزوز، (إقليم النواصر)، عن العمل، أخيرا، بعد رصد خروقات، أبرزها تفشي البناء العشوائي، إذ تم رصد أزيد من ألف مخالفة، حسب مصادر "الصباح". وجاء قرار التوقيف مباشرة بعد تعيين قائد جديد بالمنطقة، معروف بصرامته، إذ وقف على وضع "كارثي" بخصوص البناء العشوائي، وصل إلى حد التطاول على أراض للدولة بالمنطقة، فوجهت أصابع الاتهام للعونين، بالتواطؤ في ذلك، وصدر قرار توقيفهما عن العمل.
(م. ل)
< رشوة
أحالت مصالح الدرك بسيدي يحيى زعير، على وكيل الملك بتمارة، أخيرا، نصابا تسلم 13 ألف درهم، وأوهم ضحية بأنه سيسلمها لقائد القيادة، رشوة للسماح له بالبناء العشوائي. لكن مسؤول الإدارة الترابية أشرف على هدم منزل الضحية، الذي توجه فورا إلى مكتبه، وطالبه بإرجاع المبلغ، لكن القائد اتصل بعناصر الدرك، بعدما تبين أن لا علم له بموضوع الابتزاز والنصب باسمه، وأوقفت الضابطة القضائية الفاعل بضواحي سيدي بطاش.
(ع. ل)
< مشردون
احتل مشردون ومدمنون قناطر البيضاء، إذ اشتكى عدد من المسافرين القادمين من مطار محمد الخامس، على متن القطار، من بشاعة المنظر اليومي، الذي يشاهده السياح، ولا يعكس المجهودات التي تبذلها الحكومة لتسويق صورة المغرب السياحية، سيما مع انتشار النفايات على جنبات السكة الحديدية.
(خ. ع)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى